دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

زيلينسكي: قوة روسيا في المعركة تتراجع

04/10/2023 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
زيلينسكي خلال زيارته خطوط القتال شمال شرقي البلاد
زيلينسكي خلال زيارته خطوط القتال شمال شرقي البلاد
ع
ع
وضع القراءة

أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى تراجع قوة روسيا في ميدان المعارك على حد قوله، مشددا على أن بلاده تهدف لاجتياز فصل الشتاء المقبل من دون فقد زمام المبادرة في ساحة المعركة.

وأوضح زيلينسكي، في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء، أن موسكو تريد "تجميد" النزاع، وهو ما لا يصب في مصلحة أوكرانيا، مشيرا إلى أن روسيا باتت أضعف مما كانت عليه عند بداية الحرب في فبراير 2022، على حد وصفه.

وقال الرئيس الأوكراني لقناة "سكاي تي جي 24" الإيطالية إن هناك "إنهاكا، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للانتصار على عدونا، وسيستمر هجومنا المضاد حتى ولو ببطء لصد العدو".

وأضاف أن بلاده تلمس دعم الولايات المتحدة في "هذه الأوقات الصعبة للغاية"، وهي مقتنعة بأن هذا الدعم سيستمر في المستقبل، وذكر زيلينسكي أنه يريد أن يناقش مع القادة الأوروبيين تقوية الدفاعات الجوية الأوكرانية.

في غضون ذلك، نشرت السلطات الأوكرانية صورا جديدة قالت إنها لزيارة زيلينسكي، أمس الثلاثاء، لمنطقتي كوبيانسك وليمانسك في مقاطعة خاركيف (شمال شرق)، واللتين كان الجيش الأوكراني قد استعادهما قبل سنة تقريبا وتوصفان بأنهما الأكثر سخونة على جبهات القتال حاليا.

وأوضحت الرئاسة الأوكرانية أن زيلينسكي التقى خلال الزيارة عددا من القادة والجنود على الجبهة، واستمع منهم إلى تقارير عن أداء الدبابات والوضع الميداني، وقدم أوسمة لعدد من الجنود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo