دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في اجتماع للمنظمة الدولية للتقييس "ايزو ISO"

22/09/2021 الساعة 17:21 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس
رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع الثالث والأربعين للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للتقييس /ايزوISO/، الذي بدأت فعالياته اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، ويستمر ثلاثة أيام.

ويمثّل دولة قطر في الاجتماع المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

وافتتحت أعمال اليوم الأول بكلمة لرئيس المنظمة رحب فيها بالوفود المشاركة في الاجتماع الذي ينعقد بالتزامن مع مرور 75 عاماً على إنشاء المنظمة (أول مؤتمر للمنظمة عقد في لندن عام 1947)، وألقى الضوء على تأثيرات جائحة كورونا /كوفيد ـ 19/ على جميع مناحي الحياة، وتجاوب المنظمة مع الأزمة، لإبراز دور المواصفات الدولية حيال الجائحة.

تفاصيل الاجتماع

ويستعرض الاجتماع خلال فترة انعقاده، مجموعة من البنود الإجرائية والتنفيذية، منها تقرير الأمين العام للمنظمة، كما يناقش أنشطة المنظمة لدعم التعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومشاريع تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمنظمة 2030، وما تم تحقيقه مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى إطار العمل الذي اعتمده مجلس إدارة المنظمة لقياس مدى تقدم وتنفيذ الاستراتيجية.

كما يتناول الاجتماع عدة موضوعات، منها اعتماد مساهمات الدول في المنظمة لعام 2022، ومراجعة النظام الأساسي وقواعد العمل الخاصة بالمنظمة والاطلاع على التقارير الخاصة بسياسات عملها والنواحي الفنية والمالية، إضافة إلى إعلان نتائج انتخابات أعضاء مجلس الإدارة للفترة من 2022- 2024، وكذلك تعيين نائب للرئيس لشؤون السياسات، وآخر للشؤون الفنية.

كما سيلقي الاجتماع الضوء على /إعلان لندن/ الذي أعدته المنظمة بهدف المساعدة في التخفيف من تأثيرات التغير المناخي والتكيف معه، وتحديد كمية انبعاثات غاز الاحتباس الحراري وتعزيز الممارسات الجيدة في الإدارة البيئية من خلال إعداد مواصفات قياسية جديدة ومراجعة المواصفات السابق إصدارها لتحقيق هذه الأهداف.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo