دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

استشهاد 8 فلسطينيين بينهم أطفال في غارة للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس

09/10/2023 الساعة 21:29 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

استشهد 8 فلسطينيين، غالبيتهم أطفال، اليوم الإثنين، في غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا غرب خان يونس دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد الفلسطينيين الثمانية، وقد تم نقل جثامينهم إلى أحد مستشفيات القطاع.

وواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن المزيد من غاراتها الجوية على منازل المواطنين في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، حيث قصفت، مساء اليوم، مؤسسات ومباني ومقارًا مختلفة في حي الرمال غرب مدينة غزة، وألحقت دمارا كبيرا بها، وسوتها بالأرض.

كما أن مئات الغارات المتتالية من الطيران الحربي استهدفت مؤسسات ومقارا ومباني بينها مقر شركة الاتصالات الفلسطينية بحي الرمال غرب مدينة غزة، وسوتها بالأرض، وألحقت دمارا كبيرا بمنازل المواطنين المجاورة.

وقد استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في سلسلة غارات عنيفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على حي الرمال غرب المدينة، عقب ارتكاب آلة الحرب الإسرائيلية مجزرتين في مخيم جباليا ومخيم الشاطئ، راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

وفي سياق متصل، أعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيان صحفي اليوم، استشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين خلال العدوان المستمر من قبل جيش الاحتلال على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه تم فقدان الاتصال مع صحفيين اثنين آخرين، منذ أمس الأول السبت.

وأوضح المنتدى أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم خلال السنوات الماضية.

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف إسرائيلي عنيف لليوم الثالث على التوالي، أسفر حتى الآن عن سقوط أكثر من 500 شهيد فلسطيني، وإصابة 2900 آخرين وأضرار مادية جسيمة، وذلك وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo