دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

افتتاح الجناح الهولندي بمعرض إكسبو 2023 الدوحة

11/10/2023 الساعة 21:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح الجناح الهولندي
جانب من افتتاح الجناح الهولندي
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة السيد فرديناند لانشتاين سفير مملكة هولندا لدى الدولة، اليوم، الجناح الهولندي بالمنطقة الدولية في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بحضور سعادة السفير بدر بن عمر الدفع، المفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة، وعدد من أعضاء السفارة والجالية الهولندية في قطر.

ويتكون الجناح الهولندي من 4 أقسام يتعرف من خلالها الزوار على أبرز الابتكارات وأساليب الاستدامة الهولندية في قطاعات المياه والطاقة والغذاء، إلى جانب إبراز أحدث الابتكارات التقنية في مجال الاستدامة.

F8KzcMbXkAAFXdR
وتكسو الجناح 3 ألوان رئيسية: الأزرق والأحمر والأصفر، ويقدم للزوار نموذجا ملهما ومصغرا لبيئة متكاملة، وذلك من خلال رؤية مختلفة لمستقبل أخضر مستدام، يواجه تحديات النمو السكاني وزيادة الحاجة إلى الموارد الرئيسية من ماء وطاقة وغذاء.

F8KzcMeWAAABVoH
ويستطيع زائر الجناح التعرف على أحدث الابتكارات المائية التي تستخدم داخل هولندا في الزراعة، ومنها توليد المياه بتكثيف الهواء اعتمادا على الكهرباء النظيفة من الطاقة الشمسية، كما يضم الجناح عددا من النباتات والزهور الهولندية، وكذلك يتم من خلال عرض مرئي التعريف بطرق زراعة النباتات، وطرق دعم الابتكار في هولندا وجعل الاستدامة نهج حياة تتبعه الدول والأفراد.

ويهدف الجناح إلى تقديم لوحة من التباين بين حديقة صحراوية تحوي نباتات محلية، وحديقة هولندية تضم نباتات خضراء مزدهرة.

F8KzcMKXkAADZw7
وأكد سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة، أن الجناح الهولندي يمثل إضافة جديدة للمعرض العالمي، بما يحتويه من ابتكارات متنوعة، وتعريف الزوار بطرق الزراعة الحديثة في هولندا، مشيرا إلى أن معرض إكسبو 2023 الدوحة، يمنح الدول والمنظمات الدولية المشاركة فرصة غير مسبوقة لاستعراض مبادراتها الإبداعية وممارساتها الزراعية، وثقافاتها المتنوعة وتراثها الغني.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح عدد من الأجنحة الجديدة العربية والدولية، بحضور مسؤولين من هذه الدول، لعرض أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة، بجانب التعريف بثقافة الدول المشاركة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo