دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مجلس الشورى يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة

13/10/2023 الساعة 22:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى، في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، التي عقدت في القاهرة اليوم، تحضيرا لعقد الجلسة العامة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان، المقررة غدا السبت.

وتضم اللجان الدائمة للبرلمان العربي لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، ولجنة فلسطين.

وفي هذا الإطار ناقش اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، مقترح خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث، والمقدم من سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، عضو مجلس الشورى، عضو اللجنة، والمتعلق بضرورة الوقوف على مشكلات ارتفاع حالات الطلاق، وأسباب عزوف الشباب عن الزواج، وارتفاع نسب البطالة في المجتمعات العربية وكيفية القضاء عليها.

كما تم خلال الاجتماع، اعتماد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي للعام 2022. كما بحث الاجتماع تفعيل إنشاء صندوق لدعم اللغة العربية في الدول العربية الأقل نموا، إلى جانب استعراض موضوع "حماية القيم المجتمعية في العالم العربي"، ومناقشة إعداد وثيقة تمكين المرأة في العالم العربي، وغيرها من الموضوعات.

وبدورها ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في اجتماعها مسودة مشروع قانون استرشادي بشأن تعزيز الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة في العالم العربي، إلى جانب بحث التعاون العربي في مجال التسويق.

كما استعرض الاجتماع الذي شارك فيه سعادة السيد عيسى بن أحمد النصر عضو مجلس الشورى، عضو اللجنة، تقرير نشاط اللجنة خلال الفترة (2022-2023)، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العربي في مجال الاستثمار والتجارة.

F8WAVu-W4AAuniY.jfif
F8WAVvJWMAAsWlI.jfif

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo