دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نجم برشلونة يقترب من الرحيل في الصيف المقبل

15/10/2023 الساعة 14:42 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو برشلونة
لاعبو برشلونة
ع
ع
وضع القراءة

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الإسباني سيرجي روبيرتو، نجم نادي برشلونة، يخطط للرحيل عن الفريق الصيف القادم، ويفكر في خوض تجربة مختلفة ضمن الدوري الأمريكي.

ومنذ عودة خوان لابورتا إلى رئاسة نادي برشلونة، شهد الفريق الأول لكرة القدم تغييرات عديدة لتجديد دماء الفريق؛ إذ تعاقد مع الكثير من العناصر في مختلف الخطوط، ورحل عنه معظم النجوم المخضرمين؛ على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسبانيين جيرارد بيكيه (أعلن الاعتزال) وجوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس (انتقلا لمجاورة ميسي في إنتر ميامي)

ويستعرض هذا التقرير ثلاثة أسباب تدفع روبيرتو إلى مغادرة "البارسا"، والانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تراجع دوره في الفريق

السبب الأول الذي يدفع سيرجي روبيرتو إلى ترك برشلونة والرحيل إلى الدوري الأمريكي هو تراجع دوره في كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز؛ إذ لم يشارك -صاحب 31 عامًا- أساسيًا سوى في مباراتين من أصل 11 لعبها فريقه حتى الآن هذا الموسم، تاركًا مكانه لصفقة النادي الكتالوني الجديدة، البرتغالي جواو كانسيلو في مركز الظهير الأيمن.

ورغم اكتفائه بخوض 224 دقيقة فقط، إلا أن اللاعب الكتالوني حافظ على هدوئه واحترافيته، وأسهم في إنقاذ "البارسا" من الخسارة في مواجهة غرناطة (2-2) في الجولة الماضية من الدوري الإسباني بعد تسجيله هدف التعادل في الدقيقة (85).

إعجابه بفكرة العيش في الولايات المتحدة

السبب الثاني الذي يجر "خريج مدرسة لامسيا" إلى مغادرة برشلونة عقب نهاية عقده في 30 يونيو 2024، هو إعجابه بالولايات المتحدة الأمريكية، لا سيما مدينة نيويورك التي زارها عدة مرات.

ومن المنتظر أن يساعد ذلك روبيرتو على التأقلم بسهولة مع الأجواء في أمريكا بسبب إتقانه اللغة الإنجليزية، وكذلك لرغبة زوجته التي تعمل عارضة أزياء، في العيش ببلد العم سام رفقة ابنيهما كايا وديلان.

تألق نجوم برشلونة السابقين في أمريكا

عامل آخر يجعل اللاعب الكتالوني يفكر في حزم حقائبه والرحيل عن برشلونة صوب الولايات المتحدة، هو امتلاك زملائه السابقين في الفريق لتجارب جيدة في الدوري الأمريكي، والمقصود هنا الثلاثي ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا المنتقلين الصيف الماضي إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي.

وسيكون أمام روبيرتو متسع من الوقت إلى غاية الصيف القادم للتفكير أكثر في التجربة الأمريكية أو دراسة العروض التي ستصله من هنا أو هناك أو حتى البقاء في برشلونة الذي من المتوقع أن يعرض عليه راتبًا متواضعًا، إذا رغب النادي في استمراره؛ وذلك بسبب سياسة الفريق التقشفية.

ويلعب روبيرتو مع برشلونة منذ انضمامه إلى مدرسة لامسيا عام 2006، وخاض مع الفريق الأول 355 مباراة رسمية، توج فيها بالعديد من الألقاب، أبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب الدوري الإسباني في 7 مناسبات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo