دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دراسة: صعوبات التجول الافتراضي قد تكون علامة مبكرة لـ"الزهايمر"

15/10/2023 الساعة 18:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشف خبراء من جامعة كوليدج لندن "UCL"، عن استخدامهم التجول الافتراضي للمساعدة في الكشف عن الأشخاص الذين تظهر عليهم العلامات الأولى لمرض الزهايمر.

ووفقا للعلماء، قارنت الدراسة بين 31 شابًا يتمتعون بصحة جيدة و36 شخصا مسنا يتمتعون بصحة جيدة و43 مريضا يعانون من ضعف إدراكي خفيف.

وطلب العلماء من المجموعات الثلاث إكمال مهمة أثناء ارتدائهم نظارات الواقع الافتراضي، وتم تنفيذ المهمة مرارًا وتكرارًا في ظل ثلاث مراحل مختلفة.

ووجدت الدراسة أن الذين يعانون من مرض الزهايمر المبكر يبالغون باستمرار في تقدير المنعطفات على الطريق، وكان لديهم تباين أكبر في إحساسهم بالاتجاه.

وقال الدكتور أندريا كاستينارو، من معهد علم الأعصاب الإدراكي التابع للجامعة: "إن هناك بالفعل أدلة على وجود مشاكل بالاتجاهات وهي علامة مبكرة مهمة على مرض ألزهايمر".

وأضاف: "اكتشفنا أن الأفراد الذين يعانون من مرض ألزهايمر المبكر يبالغون باستمرار في تقدير المنعطفات على الطريق المحدد وأظهروا تباينا متزايدا في إحساسهم بالاتجاه".

وتابع كاستينارو: "تقدم النتائج التي توصلنا إليها وسيلة جديدة للتشخيص المبكر لمرض الزهايمر من خلال التركيز على أخطاء اتجاهية محددة، ونحن نهدف من هذه الدراسة إلى تطوير اختبارات عملية يمكن دمجها بسهولة في الإعدادات السريرية، مع الأخذ في الاعتبار القيود الشائعة مثل المساحة والوقت المحدودين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo