دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الوزاري الخليجي" يعتزم إيجاد عملية إغاثة إنسانية عاجلة لغزة

17/10/2023 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مجلس التعاون الخليجي، على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، اعتزامه إيجاد عملية إغاثة إنسانية لقطاع غزة، وتأمين إيصالها بشكل عاجل.

جاء ذلك في بيان للخارجية العمانية، التي استضافت بلادها الاجتماع الوزاري الطارئ للمجلس في العاصمة مسقط، تزامنا مع تصاعد القصف الإسرائيلي على القطاع لليوم الحادي عشر.

وأفادت الخارجية العمانية، في البيان، بـ"عقد الدورة الاستثنائية الثالثة والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي اليوم في مسقط بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة برئاسة سلطنة عمان"، دون تفاصيل أكثر عن المشاركين.

وأضافت: "بحث المجلس الوزاري تصاعد أعمال العنف والقصف الإسرائيلي العشوائي للأحياء السكنية في غزة الذي نتج عنه مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، والتحديات العاجلة والخطيرة التي تواجه المنطقة جرّاء ذلك".

وأكد المجلس الوزاري، وفق البيان، "العزم المشترك لمجلس التعاون لإيجاد عملية إغاثة إنسانية عاجلة لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتأكيد على ضرورة تأمين إيصال هذه المساعدات إلى قطاع غزة بشكل عاجل".

في سياق متصل، التقى سلطان عمان هيثم بن طارق، وزراء خارجية دول مجلس التعاون بقصر البركة العامر بمسقط، وبحث الأحداث الجارية في غزة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وأشار سلطان عمان إلى "ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد واستخدام القوة والعنف وتوفير الحماية للمدنيين واحتياجاتهم الإنسانية بصورة عاجلة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo