دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023

19/10/2023 الساعة 21:07 (بتوقيت الدوحة)
معرض جنيف الدولي للسيارات
معرض جنيف الدولي للسيارات
ع
ع
وضع القراءة

استضافت دولة قطر معرض جنيف الدولي للسيارات خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023، وقد أقيمت فعاليات المعرض  في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ضمن مساحة تقدر بأكثر من 10 آلاف متر مربع، واستقبل المعرض 30 علامة من أشهر وأفخم وأرقى العلامات الرائدة في صناعة السيارات.

افتتاح معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023

افتتح معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 في تاريخ 7 أكتوبر، وأقيمت في حفل الإفتتاح الكثير من الفعاليات المدهشة، وجرى استعراض العديد من العلامات التجارية في عالم السيارات، حيث أطلقت 10 علامات تجارية جديدة.

حضر حفل الافتتاح كبار الشخصيات في قطر، مثل سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وزير الداخلية، وسعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس قطر للسياحة، والكثير من أصحاب السعادة والسفراء في الدولة، وذلك إيمانًا منهم بأهمية إقامة هذا الحدث على أراضي قطر.

متى فتح المعرض جنيف الدولي للسيارات؟

فتح معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر أبوابه من الأحد إلى الجمعة من الساعة 14:00 إلى الساعة 22:00، ومن الساعة 10:00 إلى الساعة 22:00 أيام السبت، وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023

تخلل معرض جنيف الدولي للسيارات العديد من الفعاليات والمهرجات الممتعة والمشوقة والتي استهوَت عشاق السيارات في كل العالم، وفيما يأتي أبرز هذه الفعاليات:

معرض السيارات

أقيم معرض السيارات لأول مرة خارج سويسرا، لذا أتاح للزائر فرصة رائعة لمشاهدة 30 علامة من أشهر العلامات التجارية العالمية التي عرضت مجموعة كبيرة ومميزة من السيارات الجديدة والمذهلة.

مغامرات الطرق الوعرة

أقيمت مغامرات الطرق الوعرة من 13-7 أكتوبر، من الساعة 3 عصراً إلى الساعة 8 مساءً، وقد أتيحت للزائرين فرصة خوض مغامرات على الطرق الوعرة في منطقة سيلين في قطر، وتخللتها العديد من الفعاليات مثل:

  • التزلج على الرمال.
  • ركوب الجِمال.
  • عربات الكثبان الرملية.
  • العروض المباشرة المشوقة.

وكان من الواجب حجز تذكرة للدخول في مغامرات الطرق الوعرة في معرض جنيف الدولي للسيارات.

معرض السيارات الكلاسيكية

أقيم معرض السيارات الكلاسيكية من 7 إلى 14 أكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، من الساعة 2 ظهراً - 10 مساءً (يومياً) ومن الساعة 10 صباحاً - 10 مساءً في أيام السبت.

عُرضت فيه الكثير من السيارات الكلاسيكية الأفضل عالميًّا، والفائزة بجوائز كثيرة ومسابقات عالمية عديدة.

منتدى التصميم للمستقبل

أقيم منتدى التصميم للمستقبل في 9 أكتوبر في متحف قطر الوطني من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2 ظهراً، وذلك بالشراكة مع متحف قطر للسيارات (QAM) وكار ديزاين نيوز (CDN).

وقد عرض المنتدى تصميم السيارات المستقبلية، وتناول التوجه الجديد في تصميم السيارات الفارهة والفاخرة.

أيام السباقات

أقيمت سباقات معرض جنيف الدولي للسيارات من 14-11 أكتوبر في حلبة لوسيل الدولية للسباقات من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 10 مساءً.

بالشراكة مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) نظم المعرض سباقات مذهلة للعلامات التجارية الموجودة في المعرض، وسط أجواء مليئة بالإثارة والتشويق.

سيتي بلاي قراوند

بدأت الفعاليات من 14-12 أكتوبر في درب لوسيل من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 10 مساءً، وأقيمت في درب لوسيل الشهير مجموعة مذهلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، والعروض التي أضفت على المكان جوًّا رائعًا من الحماس والمرح والنشاط.

موكب التميز 

أقيم موكب التميز يوم 12 أكتوبر في درب لوسيل من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 9 مساءً، وقد انطلقت حوالي 100 سيارة من السيارات الفريدة والمذهلة على مسافة 1.3 كيلومتر في درب لوسيل، ليستمتع الحضور بمشاهد مذهلة.

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات يستضيف معرض السيارات

افتتح مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في تاريخ 18 أكتوبر 2015 من قبل شركة لوسيل للتطوير العقاري، ويقع في منطقة الخليج الغربي التجارية في الدوحة، ويبعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من مطار حمد الدولي. 

تشرف على المركز شركة قطر لفعاليات الأعمال، والمجلس الوطني للسياحة القطرية، وتقام فيه الكثير من الفعاليات الوطنية والدولية الكبيرة مثل سيتى سكيب قطر 2023 ومعرض قطر الدولي للسياحة والسفر.

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo