دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مسؤولون بمصر يكشفون موعد فتح معبر رفح أمام المساعدات

19/10/2023 الساعة 22:28 (بتوقيت الدوحة)
معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر
معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر
ع
ع
وضع القراءة

كشف مسؤولون أمنيون مصريون عند معبر رفح الحدودي، على الحدود بين الأراضي المصرية وقطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن موعد فتح المعبر أمام المساعدات الإنسانية التي تنتظر أمام المعبر من الجانب المصري منذ أيام.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، صرح بعد زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة، أمس الأربعاء، بأنه تم الاتفاق مع حكومة الاحتلال والجانب المصري على فتح المعبر لإدخال المساعدات لأهل قطاع غزة الذين يعانون أوضاع صعبة جراء الحصار الجائر من الاحتلال، وجرائمه المستمرة المتمثلة في قصف القطاع.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن المسؤولين المصريين، اليوم الخميس، قوله إن معبر رفح بين مصر وقطاع غزة سيُفتح من الجانب المصري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة صباح الجمعة.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية أن المعبر سيفتح الجمعة، نقلاً عن مسؤول مصري لم يكشف عن اسمه، ولم تُحدد توقيت فتح المعبر الجمعة.

وقال صحفي لدى CNN في المعبر على الجانب المصري إن 25 شاحنة تحمل مساعدات مرقمة بالفعل ومستعدة لعبور الحدود الجمعة.

وأشار الصحفي إلى أن الطريق المؤدي إلى الجانب المصري من المعبر يجري تنظيفه استعداداً لافتتاحه، كما تم إقامة الخيام والمراحيض ليلة الأربعاء للمتطوعين الذين يقضون الليلة على الحدود.

وشاهد مراسل CNN من الجانب المصري الأربعاء عدة حفارات وعربات إطفاء تدخل المعبر لإصلاح الطريق الذي يربط بين المعبرين الحدوديين المصري والفلسطيني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo