دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وزير الاتصالات يدشن جناح الوزارة في إكسبو 2023 الدوحة

21/10/2023 الساعة 12:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدشين
جانب من التدشين
ع
ع
وضع القراءة

دشن سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جناح الوزارة في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، برفقة عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين في الدولة.

وتتمثل مشاركة الوزارة في المعرض الدولي للبستنة من خلال برامجها مثل "قطر الذكية" و"استديو 5"، فضلا عن إقامة النسخة الثالثة من معرض للمدن الذكية 2023 خلال نوفمبر المقبل في إكسبو.

F88nnlBXMAA0r0j
ويعكس الجناح المستوحى من جمال الصحراء والتكنولوجيا المستدامة -إذ تكسوه الألوان الدافئة ويحتضن باقة من التركيبات العضوية- مزيجا فريدا من العناصر الابتكارية والتقليدية، حيث تتلاقى فيه التكنولوجيا المتطورة مع جوهر الثقافة القطرية.

وضمن مساحته التي تبلغ 170 مترا مربعا يقدم الجناح لزواره تجربة استكشافية ذاتية عميقة تروي قصة قطر الذكية وتدعوهم لاستكشاف الثقافة العربية بأغنى ما فيها.

وصمم الجناح على شكل برج مكون من عشرة مستويات مع سبعة قوالب من الطوب في كل صف، وقد بني من 75 قطعة فردية مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية، ليكون نموذجا مثاليا على التعاون المثمر بين المواهب والخبرات المختلفة ومثالا حيا على تحويل الرؤى الطموحة إلى واقع ملموس.

كما يوفر الجناح فعاليات دورية، مما يضمن أنشطة تفاعلية متجددة طوال فترة المعرض، كما تقدم التحديثات الشهرية للجناح محتوى وقصصا جديدة لجذب الزوار وتثقيفهم بشكل مستمر.

واهتماما بجيل الشباب، تمتد مشاركة الوزارة لتشمل "استديو 5" والذي تأسس بهدف تثقيف الطلاب، من الأطفال والشباب حول المجال الرقمي، فضلا عن تعزيز مهارات حل المشكلات، والتفكير النقدي والحس الإبداعي والابتكار.

F88nnldXAAAjSId
كما ستتوافر يوميا وبشكل مجاني ورش عمل وحلقات نقاشية وهاكاثونات، وذلك في مركز الابتكار داخل المنطقة الدولية طوال أشهر المعرض الستة.

وتستعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كذلك لتقديم النسخة الثالثة من معرض المدن الذكية في الدوحة والمقرر انعقاده في الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع شركة فيرا برشلونة، الجهة المنظمة للمؤتمر العالمي لمعرض المدن الذكية.

وجاء هذا الحدث، والذي يحمل عنوان "عالم البيانات: مجتمع يرتقي بآفاق ذكية"، بناء على النجاحات التي حققتها النسخ السابقة والتي استقطبت ضيوفا رفيعي المستوى ووزراء ودبلوماسيين ومتخصصين ميدانيين من جميع أنحاء العالم.

وسيواصل معرض المدن الذكية في الدوحة تعزيز المناقشات الدولية حول التنمية الحضرية، والتركيز على إيجاد الحلول لتحديات اليوم، كما تشمل المواضيع المتناولة البيئات الحضرية الخضراء والحوكمة الرقمية والمدن المعرفية والأماكن الصالحة للعيش، مما يوفر منصة لمشاركة المشاريع والسياسات والمبادرات والاهتمام باستغلال الفرص والتغلب على التحديات التي تواجهها المدن في العصر الرقمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo