دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزير خارجية الكويت: الحرب في غزة انتقامية وليست دفاعية

29/10/2023 الساعة 18:24 (بتوقيت الدوحة)
الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزير الخارجية الكويتي
الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزير الخارجية الكويتي
ع
ع
وضع القراءة

أكد الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزير الخارجية الكويتي، أن الحرب في غزة انتقامية وليست دفاعية، مشددا على ثبات موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف في مؤتمر صحفي للوقوف على ما يحدث في قطاع غزة، أن اليوم هو الـ 23 من الحرب على قطاع غزة ونشهد حربا انتقامية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي كما نشهد عقابا جماعيا وجرائم حرب في القطاع وارتقاء آلاف الشهداء بينهم ثلاثة آلاف طفل قتلوا هناك، متسائلا "كيف يقتل أكثر من ثلاثة آلاف طفل في أيام ولا يكون هذا الفعل جريمة حرب؟".

وتابع "للأسف هناك معايير مزدوجة في التعامل مع ما يحصل في غزة من قبل بعض الدول وهو أمر أصبح واضحا للجميع، كما يؤسفني أن يكون مجلس الأمن الدولي المسؤول عن الحفاظ وصون الأمن العالمي عاجزا عن إيقاف ما يحصل من قتل وتدمير في غزة".

وأشار إلى موقف دولة الكويت الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا استمرار الكويت بحشد المجتمع الدولي وطرق جميع الأبواب لوقف ما يحصل للشعب الفلسطيني.

وطالب وزير الخارجية الكويتي بـ"إيقاف الحرب فورا، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ووضع حل نهائي للقضية الفلسطينية".

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة يومه الثالث والعشرين، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، وسط حصار ونقص حاد في المواد الطبية والغذائية ونفاد الوقود بشكل يهدد بكارثة إنسانية، بالتزامن مع اشتداد الغارات الإسرائيلية وزيادة كثافتها وقوتها، وتدمير المنازل والبيوت والطرق الرئيسية والفرعية والبنية التحتية في مختلف مناطق القطاع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo