دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

قطر الخيرية تجري العديد من العمليات التصحيحية للعيون بغانا

29/10/2023 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من عمليات الكشف على المرضى
جانب من عمليات الكشف على المرضى
ع
ع
وضع القراءة

نفذت قطر الخيرية من خلال مبادرتها "إبصار" لـ(مكافحة العمى الذي يمكن تجنبه) عمليات جراحية تصحيحية للعيون بغانا، استفاد منها آلاف الأطفال وكبار السن، كما قدمت لهم الأدوية اللازمة مجانا في إطار تدخل إنساني نوعي وبدعم من أهل الخير في قطر.

ونجح مكتب قطر الخيرية في غانا في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مرضى العيون الأشد احتياجا، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين تم فحصهم بالمناطق المستهدفة 4857 شخصا، بينما بلغ عدد الذين أجريت لهم جراحات العيون التصحيحية 462 مستفيدا أكثرهم من الأطفال وكبار السن.

وأعرب مرضى العيون المستفيدون من حملة قطر الخيرية وذويهم عن سعادتهم البالغة لدعم إجراء العمليات والفحوصات والأدوية المجانية بعد معاناة طويلة بسبب الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الكثير من المرضى.

جدير بالذكر أن مبادرة "إبصار" هي مبادرة متخصصة في مكافحة العمى الذي يمكن تجنبه، وذلك بسبب انتشار العمى في عدد من البلدان النامية وتهدف المبادرة إلى الحد من حالات ضعف البصر الذي يمكن تجنبه في الدول المستهدفة من المبادرة وتعمل قطر الخيرية وبالتنسيق مع السلطات الصحية في الدول المستهدفة على تنفيذ مشاريع مبادرة "إبصار" عبر الفحوص الطبية والتدخلات الجراحية.

وتنفذ المبادرة في 10 دول هي: السنغال، الصومال، باكستان، بنغلاديش، تنزانيا، كوت ديفوار، غانا، مالي، نيبال، نيجيريا، وقد تم الانتهاء من تنفيذ مشاريع المبادرة في عدة دول مثل غانا وتنزانيا فيما يتواصل تنفيذ بقية مشاريع المبادرة حتى نهاية العام الحالي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo