دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

جراء توقف مولدات الكهرباء بمجمع الشفاء الطبي

وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة إنسانية

03/11/2023 الساعة 18:59 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

حذرت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية من كارثة إنسانية قد تحدث خلال الساعات القليلة القادمة، جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية، بسبب نفاذ الوقود في مجمع الشفاء الطبي، في مدينة غزة وأوضحت الكيلة، في بيان صحفي اليوم، أن المولدات الثانوية التي تم تشغيلها في مجمع الشفاء لا تكفي إلا لتشغيل ثلاثة أقسام رئيسية حساسة ولساعات فقط.

وبينت أن 16 مستشفى من أصل 35 متوقفة عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاذ الوقود، وعدد آخر مهدد بالخروج عن الخدمة خلال أقل من 24 ساعة.

وعلى صعيد آخر، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الفشل الدولي في وقف الحرب وتطبيق القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي يجر المزيد من الفشل ليس فقط بوقف الحرب، وإنما أيضا بحماية المدنيين وتأمين شربة ماء لهم.

وأدانت الوزارة بأشد العبارات، في بيان لها، استمرار حرب الاحتلال المفتوحة والمدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ28 على التوالي، التي تخلف كل لحظة المزيد من الدمار والشهداء والمصابين والنزوح، وباتت تهدد بشكل جدي بوقف كامل مناحي الحياة الإنسانية في قطاع غزة.

كما أدانت الوزارة بشدة اعتداءات وجرائم ميليشيات المستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والتي أدت منذ فجر اليوم إلى استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين.

ورأت الوزارة أن التآكل الحاصل على المستوى الدولي رسميا وشعبيا في حجج وذرائع الاحتلال باستمرار هذه الحرب الكارثية على المستوى الإنساني، والتآكل المتزايد أيضا في حجة الدفاع عن النفس أمام هذه الفظائع البشعة ضد المدنيين الفلسطينيين، يجب أن تتحول جميعها إلى مواقف دولية ضاغطة لوقف الحرب وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية لأهالي قطاع غزة بشكل مستدام، ووقف جميع أشكال النزوح وإعادة المواطنين إلى مناطق سكناهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo