دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة التربية والتعليم تكرم الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح"

04/11/2023 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
ع
ع
وضع القراءة

أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي حفلا لتكريم الطلبة المتفوقين في برنامج "طموح" للعام الأكاديمي 2023-2024، بحضور سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي.

وأعرب الدكتور خالد العلي القائم بمهام الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بالوزارة، في كلمة له، عن سعادته بما حققه المكرمون من إنجاز وتفوقهم اللافت الذي أهلهم للانضمام إلى قائمة الشرف للعميد في برنامج "طموح" بجامعة قطر، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس إصرار المتفوقين في البرنامج وجهودهم الجادة في مجالات الدراسة والبحث، ليصبحوا مصدر إلهام للجميع وللأجيال القادمة، ودعاهم إلى المزيد من العمل الجاد والتفوق.

وخاطب المتفوقين قائلا: "أنت لستم طلابا فقط.. أنتم القادة والمبدعون الذين سيشكلون مستقبل الأجيال القادمة، وبفضل معرفتكم ومهاراتكم، ستسهمون في تشكيل المجتمع وتقديم الحلول للتحديات التي ستواجهنا، فأنتم الأمل والتفاؤل الذي سينير طريقنا نحو غد أفضل".

بناء قواعد المجتمع

ونوه إلى أهمية اختيارهم لتخصصات التربية ومهنة التدريس ليصبحوا أساتذة ومعلمين قادرين على بناء قدرات التعلم وتوجيه الطلاب نحو التفوق والتميز، باعتبارهم القوة الدافعة لإلهام الطلاب والشباب وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم، لافتا إلى أن دورهم لا يقتصر على نقل العلم والمعرفة، بل يمتد إلى بناء قواعد المجتمع المستقبلي، وتشكيل القادة والمبتكرين نحو مستقبل أفضل.

واختتم الدكتور خالد العلي كلمته بتهنئة جميع الطلبة المكرمين على إنجازهم الرائع، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ستستمر في دعمهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء الدراسة، ورحب بتواصل الطلبة مع إدارة البعثات بالوزارة في حال حاجتهم إلى ذلك.

F-GS1DVWgAACbrb.jpeg
من جانبها، ألقت نوف حمد أبوقبا، ممثلة الخريجين، كلمة شكرت فيها كل من ساهم في تحقيقهم للتفوق، مؤكدة أهمية السعي والتقدم في تحصيل العلم، وعدم التوقف والاكتفاء بهذا النجاح، والعمل على خدمة الوطن ورد الجميل له، كما عبر عدد من الخريجين عن فخرهم بتفوقهم، مؤكدين فخرهم بالمساهمة في خدمة وطنهم في مجال التدريس وبناء جيل المستقبل، نظرا للمكانة المرموقة التي تحظى بها مهنة التدريس في المجتمع.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أطلقت برنامج "طموح"، الذي حصل مؤخرا على الاعتماد الأكاديمي من المؤسسة العالمية لاعتماد برامج المعلمين، بالتعاون مع جامعة قطر، بهدف استقطاب الكفاءات والكوادر القطرية لشغل الوظائف التدريسية بالمدارس الحكومية.

ويأتي البرنامج ضمن جهود الدولة للاستثمار في الموارد البشرية وبناء قدرات وطنية تقود العمل التربوي في قطر، بما يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية، حيث يتيح البرنامج للطلاب الالتحاق به لمدة أربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات كلية التربية بجامعة قطر، مع حصولهم على مزايا مادية خلال سنوات دراستهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo