دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتعزيز قدرات الكوادر الصحية لعلاج الإدمان على التبغ

مركز مكافحة التدخين بحمد الطبية ينظم ورشة تدريبية

08/11/2023 الساعة 12:50 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز مكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية، ورشة تدريبية لتعزيز قدرات الكوادر الصحية حول علاج الإدمان على التبغ، والحد من انتشار التدخين في دولة قطر.

وذكر المركز في بيان، أن الورشة هدفت إلى تعزيز جهود مكافحة التدخين في الدولة، والحد من تنامي هذه الظاهرة الضارة بالمجتمع، حيث تم تخصيص الورشة التدريبية لكوادر الرعاية الصحية من مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز نوفر، والهلال الأحمر القطري، وإدارة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع، فيما حضر الورشة مشاركون من المملكة العربية السعودية والأردن.

وركز برنامج الورشة، الذي عقد خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري، على تعزيز قدرات المشاركين على التعامل مع مختلف حالات الإدمان على التبغ وعلاجها، حيث حضر الورشة كل من: الدكتور أحمد المحمد، نائب الرئيس الطبي بمؤسسة حمد الطبية للخدمات الطبية، والدكتورة ريانا بوحقة، ممثل منظمة الصحة العالمية في دولة قطر.

أحمد الملا: هدف الورشة تزويد المشاركين بالمعلومات العلمية والمهارات اللازمة

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور أحمد الملا، مدير مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية، أن هدف الورشة يكمن في تزويد المشاركين بالمعلومات العلمية والمهارات اللازمة لتمكينهم من المساهمة في مكافحة التدخين بشكل فعال في المجتمع، ومساعدة مرضاهم الذين وقعوا في براثن هذه الآفة للإقلاع عنها، مبينا أنه تم وضع برنامج الورشة بناء على أسس علمية شاملة مبنية على أدلة مثبتة، وشمل جدول الورشة عددا من المحاضرات والعروض التقديمية والشروح العلمية والتمارين ودراسة حالات متعددة وحلقات نقاش.

وأشار إلى أهمية بناء وتعزيز قدرات الطاقم الصحي في مجال مكافحة التدخين وتقديم أفضل رعاية ذات جودة عالية لعلاج الإدمان على التبغ في كافة المراكز والمؤسسات الطبية في دولة قطر، منوها بأن الطاقم الصحي هو البوابة الرئيسية لضمان مجتمعات خالية من الأمراض، كما يلعب دورا أساسيا في تثقيف المجتمع حول أضرار استخدام التبغ بكافة منتجاته.

وشدد الدكتور الملا على أهمية عقد المزيد من ورش العمل على مدار العام، لتعزيز قدرات أكبر عدد ممكن من كوادر الرعاية الصحية، لتشمل المؤسسات الصحية الخاصة في المستقبل القريب. 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo