دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مركز إحسان يحتفل باليوم العالمي لكبار السن بفعاليات متنوعة

03/10/2021 الساعة 13:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يحتفل مركز تمكين ورعاية كبار السن / إحسان/ أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، باليوم العالمي لكبار السن بفعاليات متنوعة على مدار شهر أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يقيم المركز يوم غد /الإثنين/ تحت شعار المساواة الرقمية لجميع الأعمار، ندوة بعنوان /فرص سوق العمل في الاستفادة من خبرات كبار السن/ بالتعاون مع الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين.

ويأتي الهدف من إقامة هذه الندوة توعية المجتمع بحقوق كبار السن واحتياجاتهم الأساسية، ومناقشة القضايا المتعلقة بحقوق واحتياجات كبار السن مع أصحاب المصلحة الوطنيين، وتسليط الضوء على عطاء كبار السن واستثمار خبرتهم في سوق العمل، والاطلاع على بعض التجارب المحلية والخليجية في الاستفادة من خبرات كبار السن، وحث المسؤولين على سن قوانين وتشريعات لفائدتهم للاستفادة منهم في سوق العمل، والتواصل مع النخبة المجتمعية وتعريفهم بدور مركز /إحسان/ في المجتمع القطري.

وستتطرق لعدة محاور، من بينها: /نظرة المجتمع حول عمل كبار السن/، /دور مركز إحسان في تمكين كبار السن للاستمرار على العطاء/، و/تجربة دولة الكويت في الاستفادة من خبرات كبار السن/.

ومن المرتقب أن يشارك في الندوة التي سيديرها (عن بعد)، السيد خالد النعمة مدير إدارة سياسة الأسرة في معهد الدوحة الدولي للأسرة، وكل من السيد علي حسن محمد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين ، والسيد منصور عايش السلامين أمين السر العام للجمعية الكويتية، والدكتور بدر الدمخي، والدكتور مصطفى حيات عضوا الجمعية الكويتية، بالإضافة إلى السيدة شيماء يوسف الكواري أخصائي تخطيط في مركز /إحسان/، والدكتور سيف الحجري السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية المفوض الأممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo