دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

هيئة تنظيم الاتصالات تدعو المستهلكين للاستفادة من خدمة رقمية جديدة

12/11/2023 الساعة 16:49 (بتوقيت الدوحة)
شعار هيئة تنظيم الاتصالات
شعار هيئة تنظيم الاتصالات
ع
ع
وضع القراءة

دعت هيئة تنظيم الاتصالات، مستهلكي خدمات الاتصالات في دولة قطر، إلى الاستفادة من الخدمة الرقمية الجديدة التي تقدمها شركتا الاتصالات "أريد وفودافون" عبر قنواتهما الرقمية وتعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث تتيح إمكانية التقدم بطلب للحصول على شريحة هاتف جوال (SIM) جديدة عبر الإنترنت.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم، أن هذه الخدمة الرقمية تعتمد على تقنية التعرف على الوجه للتحقق من هوية المستخدمين خلال عملية التسجيل الرقمي لخدمات الاتصالات، باستخدام بطاقة الهوية القطرية بالنسبة للمواطنين والمقيمين، أو جواز السفر بالنسبة للزوار، حيث يتمكن المستهلك من إتمام عملية الشراء ودفع الرسوم المطلوبة دون الحاجة إلى زيارة أي من متاجر شركتي الاتصالات.

وأوضحت أنه تتاح هذه الخدمة الرقمية لخدمات الاتصالات مسبقة الدفع أو آجلة الدفع، كما تتاح لشرائح الهاتف الجوال العادية (SIM) أو للشرائح الإلكترونية (e-SIM)، وفي حال قرر المستهلك شراء شريحة هاتف جوال عادية، فستعمل شركة الاتصالات على توصيلها له.

وفي هذا الإطار، دعت السيدة أمل سالم الهناوي، مدير إدارة شؤون المستهلكين في هيئة تنظيم الاتصالات، المستهلكين للاستفادة من خدمات التسجيل الرقمي التي أطلقتها شركتا الاتصالات بناء على إطار عمل أصدرته هيئة تنظيم الاتصالات لتسجيل العملاء عبر القنوات الرقمية.

وقالت: "إن إطار العمل هذا جاء تماشيا مع حرصنا على تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، بما يعود بالفائدة على المستهلكين ومقدمي خدمات الاتصالات والاقتصاد الوطني؛ الأمر الذي يسهم في تحقيق أحد أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، والمتمثل في إيجاد توازن بين الاقتصاد القائم على النفط، وبين اقتصاد أكثر اعتمادا على المعرفة، وذلك سعيا إلى تنويع الاقتصاد القطري، وضمان مناخ أعمال مستقر ومستدام".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo