دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الحكومة الفلسطينية تُحذر من توقف خدمة الاتصالات والإنترنت

12/11/2023 الساعة 18:05 (بتوقيت الدوحة)
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الاتصالات الفلسطينية اليوم الأحد، أن خدمة الاتصالات والإنترنت ستتوقف بالكامل في قطاع غزة يوم الخميس المقبل، بسبب نفاد الوقود نتيجة الحصار المطبق الذي يفرضه جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما سيساهم في تعميق الكارثة الإنسانية فيه.

وحذر إسحاق سدر وزير الاتصالات الفلسطيني، خلال مؤتمر صحفي في "رام الله"، من أن هذا التوقف سيؤثر على الاتصال بطواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر فيما بينها ومع مراكزها، ما سيتسبب في عدم القدرة على توجيه هذه الطواقم لأماكن الاستغاثة، ما يعني فقدان الكثير من الأرواح، وحرمان أهل غزة بشكل متعمد من حقهم في التواصل.

وطالب وزير الاتصالات الفلسطيني، كافة المؤسسات الدولية، والاتحاد الدولي للاتصالات بشكل خاص، و"الأونروا" والهلال الأحمر، والصليب الأحمر والجهات الحقوقية، والمنظمات الأهلية بالتدخل الفوري من أجل إدخال الوقود إلى قطاع غزة، لتمكين كافة القطاعات الحيوية بما فيها الاتصالات من تقديم الخدمات لسكان القطاع.

واعتبر أن هذه الأفعال المخالفة للقانون الدولي والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الأعراف الدولية، تلعب دورا في إخفاء جرائم الاحتلال، مشيرا إلى أن العدوان الغاشم على قطاع غزة طال كل شيء، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محذرا من التداعيات والعواقب الناتجة عن ذلك الاستهداف.

يشار إلى أن قطاع غزة شهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليه في السابع من أكتوبر الماضي، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين غالبيتهم من النساء والأطفال، ثلاث انقطاعات لخدمة الاتصالات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo