دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

افتتاح معرض الفن التشكيلي القطري في كتارا

21/11/2023 الساعة 21:36 (بتوقيت الدوحة)
افتتاح معرض الفن التشكيلي القطري
افتتاح معرض الفن التشكيلي القطري
ع
ع
وضع القراءة

افتتح مساء اليوم في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" معرض الفن التشكيلي القطري وذلك بحضور عدد كبير من الفنانين القطريين وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة ونخبة من الفنانين والمهتمين.

ويضم المعرض أعمالا لنخبة من الفنانين التشكيليين القطريين الذين حملوا شعلة الفن التشكيلي وأقاموا العديد من المعارض داخليا وخارجيا ليمثلوا قطر في العديد من المحافل الفنية الدولية، وتبرز أعمالهم الواقع القطري في الماضي والحاضر، ويضم المعرض أعمالا لعدد من الفنانين التشكيليين القطريين من مدارس ورؤى مختلفة لهذا الفن.

وبهذه المناسبة، قالت الفنانة التشكيلية وفيقة سلطان في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن المعرض يضم كوكبة من الفنانين الواعدين، مؤكدة أهمية هذا المعرض في إظهار قدرات التشكيليين الفنية وإبداعاتهم، والاستفادة أيضا من الخبرات والتنوع في المدارس الفنية.

من جهتها، قالت الفنانة التشكيلية موضي الهاجري في تصريح مماثل لـ"قنا" إن معرض الفن التشكيلي القطري هو معرض متجدد في كل فترة، يتم فيه اختيار كوكبة من الفنانين مع مجموعة من أعمالهم الفنية للعرض، مشيرة إلى أن مشاركتها في هذا المعرض بعملين عن التراث نفذتهما بأسلوب جرافيكي، يتضمن مجموعة من الصور تم دمجها لإبراز جوانب من الحياة التراثية.

وعبرت الفنانة التشكيلية مريم الملا في تصريح مماثل لـ"قنا" عن سعادتها بالمشاركة في معرض الفن التشكيلي القطري، مشيرة إلى أن المعرض يتميز بأنه دائم ومستمر بمشاركة الفنانين من مختلف الأجيال من الرواد وجيل الوسط وجيل الشباب، حيث تتغير اللوحات وتتاح فرص لفنانين آخرين.

وتأتي إقامة كتارا لمعرض الفن التشكيلي القطري في إطار حرصها الدائم على رفد الساحة التشكيلية بأعمال فنية واعدة، علاوة على دعم الفنانين القطريين، من أجل إثراء المشهد ومواكبة أصحاب الذائقة الفنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo