أعلنت إدارة الوساطة العقارية بوزارة العدل اليوم، عن طرح حزمة خدمات إلكترونية جديدة للمتعاملين من الأفراد والشركات والجهات الحكومية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتحول الرقمي، ولتوفير خدماتها للجمهور إلكترونيا بسهولة ويسر.
وتشمل القائمة الجديدة ثماني خدمات أساسية، هي: إضافة فرع لشركة وساطة عقارية، وطلب ترويج خارجي، وطلب إقامة مزاد، وطلب إقامة معرض، وتسجيل المخالفات والدفع، وطلب ترخيص وسيط أجنبي، وطلب بيع حصص في شركة وساطة عقارية، وطلب تنازل .
خالد المحشادي: إطلاق هذه الخدمات يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للإدارة لتقريب وتسهيل وتيسير الخدمات الأساسية ذات الأولوية للجمهور
وقال السيد خالد حسن المحشادي، مدير إدارة الوساطة العقارية، إن إطلاق هذه الخدمات يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للإدارة لتقريب وتسهيل وتيسير الخدمات الأساسية ذات الأولوية للجمهور، وذلك بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات في الوزارة.
وأوضح أنه يمكن الحصول على هذه الخدمات عبر صفحة إدارة الوساطة العقارية على موقع وزارة العدل الإلكتروني، وبإجراءات ميسرة لإتمام المعاملات إلكترونيا، حيث تم استحداثها وفقا لأحدث التقنيات المعتمدة ضمن خطة التحول الرقمي للوزارة.
وأعرب المحشادي عن الأمل في أن تشكل هذه الإضافات الجديدة نقلة نوعية في خدمات الوساطة العقارية الداعمة للقطاع العقاري في الدولة، والتي تشجع إقامة منظومة عقارية قطرية متكاملة بما في ذلك خدمات التثمين والترويج العقاري، والتأجير والتسويق، والمبيعات، والتراخيص، وكل ما من شأنه الارتقاء بمهنة مزاولة أعمال الوساطة العقارية.