دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بتمويل من صندوق قطر للتنمية

قطر الخيرية توزع الخيام ومستلزمات الشتاء على النازحين السوريين

26/11/2023 الساعة 14:09 (بتوقيت الدوحة)
خلال توزيع المساعدات على النازحين
خلال توزيع المساعدات على النازحين
ع
ع
وضع القراءة

قامت قطر الخيرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بتوزيع الخيام ومستلزمات الشتاء على المتضررين القاطنين في الخيام في عدة مخيمات شمال غرب سوريا، وذلك في إطار سعيهما لدعم النازحين الذين فقدوا بيوتهم جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا في شهر فبراير الماضي، واستباقًا منهما لدخول فصل الشتاء خصوصا بعد تدني درجات الحرارة وهطول الأمطار.

وقد عملت قطر الخيرية على تركيب 2000 خيمة جديدة وقدمت 10,000 بطانية 10,000 فراش اسفنجي لنحو 10,000 مستفيد، كما قدم المشروع لإدارة المخيمات معدات الإسعاف الأولية وأدوات إطفاء الحريق.

ويسعى هذا التدخل من خلال الاستجابة المبكرة للشتاء إلى تجنب كارثة إنسانية قادمة مع دخول فصل الشتاء، حيث تتفاقم المعاناة الإنسانية للنازحين في كل عام بسبب ظروف البرد القاسية وهطول الأمطار والثلوج خصوصا أن الأسرة الواحدة لا تمتلك سوى خيمة تؤوي إليها لتقيها تقلبات الطقس الشديدة، وهو ما يستدعي تبديل هذه الخيام بشكل شبه سنوي.

وقال مصطفى الأطرش مدير أحد المخيمات المستفيدة (مخيم المنارة): " إن موضوع اهتراء خيام النازحين يعد أحد المشاكل التي تهم الناس في المخيم مع اقتراب فصل الشتاء، ولله الحمد جاء المشروع القطري والذي قدم الخيام لصالح الناس المتضررين من الزلزال والمتضررين من الأمطار والسيول في السنة الفائتة في وقته المناسب، فشكرا لصندوق قطر لتنمية وشكرا لقطر الخيرية على دعمهما". 

من جهتها عبرت الأسر المستفيدة عن شكرها للجهود القطرية المتمثلة في تقديم الخيام والمعدات الشتوية قبل دخول فصل الشتاء، خاصةً بعد انهيار سد أرياف حارم وسلقين في وقت سابق، الأمر الذي تسبب في جرف عدد كبير من الخيام.

 

IMG_3778.jpeg
IMG_3780.jpeg
IMG_3776.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo