دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر الخيرية تفتتح 10 مدارس جديدة في بنجلاديش

27/11/2023 الساعة 16:06 (بتوقيت الدوحة)
واحدة من مدارس قطر الخيرية في بنجلاديش
واحدة من مدارس قطر الخيرية في بنجلاديش
ع
ع
وضع القراءة

قامت قطر الخيرية، بدعم أهل الخير في قطر، بافتتاح 10 مدارس تتضمن أقسامًا داخلية للطلبة في بنجلاديش من أجل توفير بيئة تعليمية مشجعة للطلاب الأيتام وأبناء الأسر الفقيرة، حيث يُنتظر أن يستفيد منها حوالي 2,000 طالب وطالبة.

وتم بناء المدارس، التي تم تجهيزها بالمستلزمات اللازمة، في عدة مناطق ببنجلاديش منها: فريدبور، وباجيرهات، وبي باريا، وميهيربور، وجايباندها، وجوبالجانج، وكوستيا، وبوجرا، وفيروزبور، حيث تتضمن كل مدرسة منها فصولا دراسية، وقسمًا داخليا لمبيت الطلبة، ومطعما لتوفير الوجبات لهم، وغرفًا للمعلمين.

بيئة تعليمية مريحة

وعبر الطلاب وأولياء أمورهم عن سعادتهم بتوفر البيئة التعليمية الجيدة، وقدموا جزيل شكرهم لأهل الخير في قطر على دعمهم في بناء هذه المدارس، حيث قال الطالب محمد حسن: "نحن مسرورون جدا لبناء هذه المدراس المجهزة بأحدث الوسائل والمستلزمات، وهو ما يوفر لنا بيئة مدرسية مريحة ويجعلنا أكثر انتباها لدروسنا". S-3وبدوره قال الطالب اليتيم محمد فيصل: "في الماضي، لم تكن هناك غرف مريحة لطلاب الأقسام الداخلية، لكننا الآن سعداء بالمرافق الجديدة".

ومن جانبه، قال محمد راشد كبير، مدير إحدى هذه المدارس العشرة: "السكان المحليون سعداء للغاية بهذا المبنى الجديد المجهز بالأثاث اللازم. ومن المؤكد أنه يشجع الأطفال على الحضور إلى المدرسة بالإضافة إلى زيادة عدد الطلاب".S-4وأعربت موشومي خانم، المسؤولة المعنية بالأنشطة الحكومية في منطقة ميهيربور، عن خالص شكرها وامتنانها لفاعلي الخير في قطر، قائلة: "يمكن للمدرسة التي توفر بيئة تعليمية جيدة أن تساهم في تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب"، كما عبرت عن أملها في أن تقدم قطر الخيرية المزيد من المساعدات في مجال التعليم خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد شيدت في السنوات الخمس الماضية ما يقارب 55 مدرسة مزودة بأقسام داخلية للطلبة، يستفيد منها أكثر من 12 آلاف طالب، كما تكفل قطر الخيرية 4000 يتيم في بنجلاديش، وتوفر لهم كافة نفقات التعليم لضمان مستقبل جيد لهم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo