دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ألمانيا تتعهد بدعم إضافي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا

28/11/2023 الساعة 19:45 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تعهدت ألمانيا، اليوم، بتقديم مزيد من الدعم إلى أوكرانيا في هجماتها المضادة ضد القوات الروسية التي بدأتها منذ صيف العام الجاري بهدف استعادة أراض خسرتها في جنوب وشرق البلاد.

وقالت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، خلال اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إنه "سيتم بذل كل ما يلزم حتى تتمكن أوكرانيا في العام المقبل من تحرير أكبر عدد ممكن من القرى والمدن"، مطالبة بقية الدول الأوروبية بالعمل على تعزيز قدرات كييف عسكريا بما يمكنها من نشر سيطرتها مجددا على المناطق الشرقية.

وأوضحت أن قدرة أوكرانيا على معاودة شن هجوم مضاد في العام المقبل، لا سيما مع بطء سير هجومها الحالي، "تبدو صعبة ومجهدة ومتعثرة"، مشددة على أن ذلك لن ينال من مواصلة دعم أوكرانيا "طالما كانت في حاجة إلى برلين".

ويتضمن برنامج اجتماع وزراء خارجية "الناتو"، الذي يستمر يومين، إجراء مشاورات مع أوكرانيا غدًا الأربعاء، إذ من المنتظر عقد أول جلسة لمجلس "الناتو- أوكرانيا" على مستوى وزراء الخارجية.

وتعد ألمانيا من أبرز داعمي أوكرانيا على المستوى العسكري منذ اندلاع الحرب مع روسيا في فبراير 2022، وتأتي من حيث قيمة ما قدمته لكييف في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo