دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فيديو الوكرة يعبر معيذر برباعية في دوري النجوم

20/12/2023 الساعة 20:30 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الوكرة ومعيذر
مباراة الوكرة ومعيذر
ع
ع
وضع القراءة

واصل الوكرة انتصاراته في دوري نجوم قطر "دوري نجوم إكسبو" للموسم الكروي 2023-2024، ونجح في الفوز على معيذر بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب مباريات الجولة الثانية عشرة أولى جولات القسم الثاني.

وقاد الموج الأزرق في هذه المباراة لأول مرة الإسباني خوسيه مورسيا مدرب معيذر السابق والذي تولى المهمة بشكل مؤقت وفقاً لما أعلنه نادي الوكرة وذلك خلفا لمواطنه ماركيز لوبيز الذي تولى تدريب العنابي رسميا.

سجل أهداف؛ الوكرة خالد منير في الدقيقة الثانية، ورابح يحيى في الدقيقة الخامسة، ومحمد بن يطو في الدقيقة 63، وجيلسون دالا في الدقيقة 74.

فيما سجل لمعيذر دينيس ألبيك في الدقيقة 30، وأيمن الحسوني في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز حافظ الوكرة على موقع في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق الأهداف عن الغرافة بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة، فيما توقف رصيد معيذر عند 6 نقاط.

الشوط الأول

وبالعودة لأحداث الشوط الأول فقد جاءت بدايته سريعة وهجومية، ونجح الوكرة في هز الشباك مبكرا عن طريق خالد منير في الدقيقة الثانية بتسديدة رائعة بعد عرضية من رابح يحيى خطفها قبل المدافعين وسددها بمهارة جميلة في مرمى معيذر.

وتمكن رابح يحيى من إضافة الهدف الثاني للوكرة في الدقيقة الخامسة بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2-0.

ورغم التأخر بهدفين في وقت مبكر إلا أن معيذر لم يستسلم وضغط بقوة لتسجيل أول أهدافه وأهدر 3 فرصة مؤكدة قبل أن يتمكن من العودة في المباراة وتقليص الفارق عن طريق دينيس ألبيك بعد هجمة منظمة في الدقيقة 30.

أشعل الهدف حماس لاعبي معيذر ومع وجود مساحات في دفاعات الوكرة تمكن معيذر من استغلال المرتدات السريعة وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 32 لأيمن الحسوني بعد عرقلة سعود الخاطر له داخل منطقة الجزاء، ليسددها الحسوني بنفسها في المرمى عند الدقيقة 34 وتصبح النتيجة التعادل 2-2 وينتهي الشوط الأول على وقع التعادل بين الفريقين.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني دخل معيذر بكل قوة بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وكاد الكونغولي جي مبينزا أن يهز شباك الوكرة في الدقيقة 46 بعد أن استلم الكرة بمهارة فردية رائعة، وراوغ دفاع الوكرة ثم سدد الكرة بيسراه لكنها اصطدمت بالعارضة.

ورد الوكرة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 عن طريق الجزائري محمد بن يطو بعد كرة عرضية متقنة من رابح يحيى من الجهة اليسرى انبرى لها بن يطو ووضعها في المرمى ليتقدم فريقه بالهدف الثالث وتصبح النتيجة 3-2 .

واستمر الوكرة في الضغط وفي الدقيقة 74 حسم جاسينتو دالا الفوز للوكرة بتسجيل الهدف الرابع.

ورغم محاولات معيذر التعديل إلا أن الوكرة استطاع غلق المساحات جيدة وحافظ على تقدمه ليحصل على النقاط الثلاث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo