دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الكشف عن قائمة العنابي الأولية لبطولة كأس آسيا 2023

22/12/2023 الساعة 21:56 (بتوقيت الدوحة)
من تتويج منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات - صورة أرشيفية
من تتويج منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات - صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قائمة المنتخب الأولية؛ استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، المُقررة إقامتها بقطر خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير القادمَين.

وضمت القائمة التي وجه لها المدرب الإسباني ماركيز لوبيز الدعوة 27 لاعبًا؛ بواقع 4 حراس مرمى، و8 مدافعين، و9 لاعبي وسط، و6 مهاجمين.

ضمّت القائمة أسماء لعبت دورًا مؤثرًا في تتويج "العنابي" بكأس آسيا 2019، على غرار حارس المرمى سعد الشيب ولاعب الوسط حسن الهيدوس والمهاجمَين أكرم عفيف والمعز علي.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب القطري معسكرًا تحضيريًا، يتخلله خوض اختبارين وديين؛ الأول أمام منتخب كمبوديا يوم 31 ديسمبر الجاري، قبل ملاقاة المنتخب الأردني يوم 5 يناير المقبل.

وستكون مواجهة كمبوديا الاختبار الأول لمدرب منتخب قطر الجديد، الإسباني ماركيز لوبيز، الذي تولى المهمة خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

ووقع اختيار الاتحاد القطري على ماركيز، بسبب معرفته الكبيرة بخبايا الكرة القطرية، بعدما أشرف على تدريب فريق الوكرة لمدة 6 مواسم متتالية، حسب ما يجزم به محللون.

وسيبدأ العنابي حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لكأس آسيا بمواجهة المنتخب اللبناني يوم 12 يناير المقبل، في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد "لوسيل"، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم كذلك منتخبَي الصين وطاجيكستان.

قائمة قطر الأولية لكأس آسيا 2023

حراسة المرمى: سعد الشيب، صلاح زكريا، سعود الخاطر، مشعل برشم.

خط الدفاع: المهدي علي، بسام الراوي، بوعلام خوخي، بيدرو ميغيل، سلطان البريك، طارق سلمان، لوكاس مينديز، همام الأمين.

خط الوسط: أحمد فتحي، أسامة الطيري، حسن الهيدوس، جاسم جابر، عبد العزيز حاتم، علي أسد، محمد وعد، مصطفى طارق، أحمد الجانحي.

خط الهجوم: أحمد علاء، المعز علي، أكرم عفيف، خالد منير، محمد مونتاري، يوسف عبد الرزاق.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo