دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تبحث مع وفد إيراني فرص التعاون الاستثماري

25/12/2023 الساعة 18:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر اليوم، مع وفد إيراني، فرص التعاون الاقتصادي واستعراض أهم القطاعات التي يمكن لرجال أعمال كلا البلدين الاستثمار فيها.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد ناصر بن سليمان آل حيدر عضو مجلس الإدارة بغرفة قطر، بالوفد الإيراني برئاسة السيد أحمد آخوندي نائب مستشار الشؤون الاقتصادية بمحافظة "يزد" الإيرانية، الذي يزور الدوحة.

وقال السيد ناصر بن سليمان آل حيدر، إن رجال الأعمال القطريين لديهم اهتمام بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة "يزد" الإيرانية، خاصة في ظل الإمكانات التي تملكها في عدد من القطاعات الاقتصادية، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري القطري الإيراني لا يعكس الإمكانات في البلدين، وأن هناك مجالات عديدة يمكن لرجال الأعمال الدخول فيها، وأن الزيارات المتبادلة واللقاءات المشتركة ستسهم في زيادة التعاون بين الجانبين.

وأكد آل حيدر أن غرفة قطر تشجع على تعزيز التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص الإيراني، وأن الغرفة لديها استعداد للتنسيق مع الجانب الإيراني لتنظيم زيارة وفد رجال أعمال لزيارة المحافظة والتعرف على المناخ الاستثماري والفرص المتاحة فيها، كما عبر عن استعداد الغرفة لتنظيم لقاء أعمال مشترك يجمع رجال أعمال من قطر ومحافظة يزد.

من جهته قال السيد أحمد آخوندي إن زيارته لغرفة قطر تستهدف التعريف بمحافظة "يزد" واستعراض أهم القطاعات التي يمكن لرجال الأعمال القطريين الاستثمار فيها، مشيرا إلى أن المحافظة ترحب بالمستثمرين الراغبين في الاستثمار في عدد من القطاعات ومنها القطاع السياحي، حيث تزخر المحافظة بالمزارات الأثرية والمناطق السياحية.

وأضاف أن "يزد" تعتبر وجهة استثمارية هامة في الصناعات المعدنية، والزراعة وصناعة النسيج والمنسوجات والزجاج وغيرها، وهو ما يوفر فرصا استثمارية واعدة، معبرا عن الرغبة في تعزيز التعاون مع القطاع الخاص القطري، والتنسيق مع الغرفة من أجل تحقيق هذا الهدف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo