دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الخارجية الصينية : وقف إطلاق النار في غزة يعتبر أولوية مطلقة

26/12/2023 الساعة 08:35 (بتوقيت الدوحة)
GCPep9tWsAAFeqX
GCPep9tWsAAFeqX
ع
ع
وضع القراءة

الخارجية الصينية تؤكد أن وقف إطلاق النار في غزة يعتبر أولوية مطلقة

أكدت الصين أن تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة يظل "أولوية مطلقة"، مشددة على أنها ستواصل العمل مع جميع الأطراف لتعزيز التنسيق والحشد من أجل اتخاذ المزيد من الإجراءات المسؤولة والهادفة في مجلس الأمن الدولي من أجل وقف الأعمال العدائية في القطاع وتنفيذ حل الدولتين وإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تعليق لـ"ماو نينغ" متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، على القرار رقم 2720 الذي أقره مجلس الأمن الدولي يوم /الجمعة/ الماضي، والذي يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتوسيع المساعدات الإنسانية إلى غزة وتهيئة الظروف من أجل وقف مستدام للأعمال العدائية.

وقالت المتحدثة إن الصين صوتت لصالح القرار رقم 2720، وهو القرار الثاني الذي يتخذه مجلس الأمن منذ بداية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي الدائر، مضيفة أن القرار، إلى حد كبير، لا يرقى إلى مستوى التوقعات الدولية ويحتوي على بعض الثغرات التي يجب سدها.

وأوضحت أنه في الوقت الذي أدى فيه الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي الدائر إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين واستمرار تدهور الوضع الإنساني في غزة، فقد حثت الصين على تنفيذ القرار بشكل فعال، وتوسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وإنشاء آلية مراقبة في أقرب وقت ممكن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo