دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

خامنئي يوجه فيلق القدس بمواصلة "دعم محور المقاومة"

31/12/2023 الساعة 18:02 (بتوقيت الدوحة)
المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي
المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي
ع
ع
وضع القراءة

وجه المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، فيلق القدس "بمواصلة دعم محور المقاومة".

وخلال استقباله عائلة قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني، أكد خامنئي، "ضرورة الاستمرار في تعزيز جبهة المقاومة"، مشيرا إلى أن "المقاومة والصمود في غزة منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر يعود لوجود جبهة المقاومة"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

واعتبر خامنئي، في وقت سابق، "مساعدة المقاومة الفلسطينية واجب، ومساعدة إسرائيل جريمة". وقال، في كلمة له، إنه "يجب أن تقوم الحكومات الإسلامية بعدم السماح للبضائع والنفط والوقود بالوصول إلى الكيان الصهيوني، لأنه لا يسمح بوصول المياه إلى أهل غزة".

واتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في "جريمة إسرائيل بإلقاء القنابل على النساء والأطفال والمدنيين العزل"، مشيرًا إلى أنها "استخدمت حق النقض بوقاحة لمنع إصدار قرار بوقف العدوان على غزة".

وكان مجلس الأمن الدولي اعتمد القرار رقم 2722 لتوسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتشكيل آلية لمراقبة دخول المساعدات إلى القطاع، وذلك بموافقة 13 عضوا في مجلس الأمن، بينما امتنعت روسيا والولايات المتحدة عن التصويت.

واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد تعديل قدمته روسيا على قرار مجلس الأمن الدولي يدعو إلى تعليق فوري للأعمال العدائية في قطاع غزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo