دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"حمد الطبية" توفر خدمات طبية عالية المستوى لمنافسات كأس آسيا

07/01/2024 الساعة 20:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن جاهزيتها لتوفير خدمات الرعاية الصحية خلال بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي ستقام من 12 يناير إلى 10 فبراير بمشاركة 24 فريقا.

وتعمل المؤسسة بصورة مكثفة لضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية بسلاسة خلال البطولة، مستندة إلى التزامها بالتميز في الرعاية الطبية الطارئة، مع تطوير بنية تحتية طبية قوية لتوفير الرعاية الطبية الفورية وخدمات الرعاية الحرجة، للحضور والمشجعين وكافة المشاركين في البطولة على حد سواء.

وقال السيد صالح ناصر المقارح مساعد المدير التنفيذي للفعاليات والتخطيط للطوارئ بمؤسسة حمد الطبية: إن المؤسسة مكرسة لضمان تقديم الدعم السريع والفعال للطوارئ في كافة المواقع، ولديها أولوية لتوفير رعاية طبية فورية ومتخصصة للأشخاص الذين يحتاجونها خلال البطولة.

وأضاف أن مؤسسة حمد الطبية كانت قد عقدت دورات تدريبية مكثفة وتدريبات محاكاة وزيارات للملاعب، وعملت على تحديث المعدات الطبية اللازمة، لضمان تجهيز الفرق الطبية بشكل كامل لأي حالة طارئة.

وقد عملت خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية على التخطيط بدقة وزيادة مواردها للاستعداد لهذه البطولة المنتظرة، حيث تم تجهيز الخدمة بشكل كامل لتقديم الاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ طبي خلال فترة البطولة التي تمتد لمدة شهر تقريبا، وخصصت خدمة الإسعاف فريقا طبيا متخصصا يبلغ عدده 1150 شخصا يغطون وظائف مختلفة، مثل: ضابط عمليات، مشرف ميدان، ضابط اتصالات إسعاف، مسعف الحالات الحرجة، بالإضافة إلى المسعفين والأطباء وكوادر التمريض، حيث ستقوم هذه الكوادر الطبية الخاصة بتغطية الملاعب التسعة التي تستضيف كأس آسيا، وسيعملون على ضمان تقديم المساعدة الطبية المتاحة بكل سهولة في كل مباراة.

وسيتم توزيع وتشغيل 50 عيادة طبية في ملاعب البطولة، كما سيضم كل ملعب مسعفين في المدرجات ومناطق الردهة، وستقدم عربات الجولف الطبية الدعم للمرضى الذين يحتاجون إلى النقل للعيادات الطبية، ولضمان تحقيق أقصى درجات السلامة، سيتم توفير شاحنات طبية مخصصة للحوادث الكبرى خلال كل مباراة، تضم كافة المعدات اللازمة للتعامل والاستجابة لأي حوادث كبيرة قد تحدث.

كما سيكون المركز الوطني لقيادة حوادث الرعاية الصحية، الذي تم تأسيسه في عام 2020، على أتم الجاهزية لقيادة وتنسيق استجابة نظام الرعاية الصحية في قطر للحوادث الكبيرة في كافة الأوقات، بما في ذلك بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وينسق المركز الوطني لقيادة حوادث الرعاية الصحية، العمليات للجهات الرئيسية التي تقدم الرعاية الصحية في دولة قطر، مثل: مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وسدرة للطب، بالإضافة إلى العمل كنقطة اتصال لنظام الرعاية الصحية لوزارة الصحة العامة ومؤسسات الدولة.

كما يعمل مركز القوى العاملة، الذي يعد أحد المكونات المهمة لإدارة التخطيط والخدمات اللوجستية بمؤسسة حمد الطبية، خلال الفعاليات الكبرى على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع خلال المنافسات ويسهل تنظيم وإدارة الموظفين، ويستضيف التقارير اليومية وتوزيع المعدات، إضافة إلى العديد من المهام الأخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo