دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وصل لـ 4668 طفلا عبر مبادرة "رفقاء"

قطر الخيرية ترفع عدد مكفوليها من الأيتام ببنغلاديش

09/01/2024 الساعة 14:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية عن كفالة 1،578 طفلا يتيما جديدا في بنغلاديش، وذلك بدعم من أهل الخير في قطر وتحت مظلة مبادرة "رفقاء".

وقالت قطر الخيرية أن عدد الأطفال المكفولين في بنغلاديش وصل إلى 4668 يتيما من مختلف المناطق في بنغلاديش، مؤكدة أن كفالة الأطفال تهدف إلى تقديم الرعاية لهم وتحمل نفقات تعليمهم والحفاظ على كرامتهم الإنسانية. وإنها ستعمل على زيادة هذا الرقم في السنوات القادمة.

300 معلم وأسرة

كما تقدم قطر الخيرية دعما ل 300 معلم وأسرة محتاجة في بنغلاديش وذلك عبر تقديم المساعدات المختلفة في المناسبات مثل شهر رمضان والأعياد سنويا ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمكفولين لديها في بنغلاديش عبر مباردة "رفقاء" إلى     4,968 شخصا . 

وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا كبيرا من الأطفال وذويهم حيث أعرب الأيتام الذين تمت كفالتهم عن سعادتهم الغامرة بالحصول على كفالة قطر الخيرية لتلبية متطلباتهم الأساسية بما في ذلك التعليم.

شورافي أختر طالبة يتيمة تدرس في الصف الرابع في منطقة غازيبور تقول:"توفي والدي عندما كنت في الخامسة من عمري وأصبح من الصعب على والدتي تحمل نفقات تعليمي وكدت أن أنقطع عن الدراسة أما الآن أنا سعيدة جدا بدعم أهل الخير في قطر وقطر الخيرية لي حتى يكون لي مستقبل مشرق جزاكم الله خيرا".

من جهتها قالت أليف ميا وهي طالبة يتيمة من منطقة نارايانجونج:"لقد أسعدتنا كفالة قطر الخيرية لأني سأحصل على مكافأة مالية شهريا هذا سيخفف العبء على والدتي وسيساعدني على التركيز أكثر على دراستي ومستقبلي شكرا لأهل الخير في قطر على هذا الإنجاز الذي أعاد الفرح في قلوبنا وقلوب أمهاتنا".

أولياء الأمور

من جهتهم توجه أولياء أمور الطلاب بالشكر لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على رعايتهم لأبنائه وفي هذا الصدد قالت جارينا خاتون وهي أم لطفل يتيم:"

بعد وفاة زوجي أعيش حياة صعبة وأصبح من الصعب جدا أن أوفر نفقات تعليم أطفالي أنا ممتنة لأهل قطر الذين يساعدون الأرامل ويدخلون الفرح والسرور على قلوب الأيتام".

أما شيفالي بيجوم وهي والدة إحدى الطالبات المكفولات قالت:" ابنتي تدرس في الصف الثالث وستساعدني كفالة قطر الخيرية في دعم أسرتي وتعليم أطفالي، خالص الشكر لأهل قطر الكرام وقطر الخيرية على الجهود التي يبذلونها".

دور رعاية الأيتام

الجدير بالذكر أنه وفي إطار مبادرتها رفقاء التي تهتم بالأيتام حول العالم افتتحت قطر الخيرية سنة 2023 أربع دور لرعاية الأيتام في بنغلاديش تتضمن كل منها عدة مرافق بهدف توفير بيئة مناسبة لتعليمهم والاهتمام بهم ويستفيدمنها 800 طفل يتيم، وتم إقامة هذه الدور في ثلاث مناطق مختلفة من بنغلاديش هي: غازيبور، وميهربور، وبراهمانباريا، وتشتمل كل منها على عدد من الفصول الدراسية وقسم للسكن الداخلي ومطبخ وصالة للطعام إضافة لغرف المدرسين.

IMG_4620.jpeg
IMG_4619.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo