دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس الأمم الإفريقية.. المغرب يستهل مشواره في البطولة بمواجهة تنزانيا

16/01/2024 الساعة 16:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستهل المنتخب المغربي مشواره في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بمواجهة نظيره التنزاني غدا الأربعاء في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السادسة.

وعلى ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو، يسعى منتخب المغرب الطامح للقب القاري الثاني لبداية قوية وتحقيق الفوز للحصول على أول ثلاث نقاط من خلال مواجهة نظيره التنزاني.

ويدخل المنتخب المغربي الذي يحتل المركز 13 في التصنيف العالمي المباراة وهو أبرز المرشحين للقب، بعدما توج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه عام 1976 في النسخة التي استضافتها اثيوبيا.

نجوم أسود الأطلس

ويعول وليد الركراكي مدرب المنتخب على مجموعة من الأسماء، بعدما نجح في بناء منتخب قوي في جميع الخطوط بدءا من الحارس ياسين بونو (الهلال السعودي) وخط الدفاع بقيادة رومان سايس (الشباب السعودي) وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) وخط الوسط الذي يضم سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وعز الدين اوناحي (مارسيليا الفرنسي) والهجوم بقيادة يوسف النصيري (اشبيليه الإسباني) وحكيم زياش (غلطة سراي التركي). واستبعد الركراكي 11 لاعبا من تشكيلته المونديالية، بسبب تراجع أدائهم، فيما يغيب بعضهم الآخر للإصابة على غرار زكريا بوخلال.

وعلى الجانب الأخر يتطلع منتخب تنزانيا لتحقيق مفاجأة، بعدما تأهل للنهائيات القارية بصعوبة بعد حلوله ثانيا بفارق نقطة عن أوغندا في مجموعة ضمت أيضا الجزائر والنيجر.

ويقود الجزائري عادل عمروش الجهاز الفني لتنزانيا منذ مارس 2023، ويعتمد المدرب على لاعبين بالدوري المحلي وأندية إفريقية وبعض الأندية الأوروبي.

والتقى المنتخبان في شهر نوفمبر بالعاصمة التنزانية دار السلام لحساب تصفيات كأس العالم 2026 وفاز المنتخب المغربي بهدفين دون مقابل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo