دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ارتفاع حصيلة قتلى مستشاري الحرس الثوري الإيراني في دمشق إلى 5

20/01/2024 الساعة 19:48 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلاه من المستشارين العسكريين جراء القصف الإسرائيلي في دمشق إلى خمسة.

وأفاد الحرس الثوري الإيراني في بيان، اليوم السبت، بـ"مقتل مستشار خامس متأثرًا بجراحه في القصف الإسرائيلي الذي استهدف دمشق".

وأشار البيان إلى أن "المستشار الإيراني محمد أمين صمدي استشهد متأثرًا بجراحه إثر الجريمة الإرهابية الصهيونية التي وقعت اليوم".

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أنها تحتفظ بحقها في الرد، في الزمان والمكان المناسبين، على اغتيال إسرائيل مستشاريها العسكريين بقصف طال العاصمة السورية دمشق، صباح اليوم.

وأدانت الخارجية الإيرانية، في بيان، بشدة مقتل 4 من مستشاري الحرس الثوري الإيراني في سوريا، واصفة ما حدث بـ "العمل الإجرامي العدواني".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "الانتهاك المتكرر لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وتصعيد الهجمات العدوانية والاستفزازية على مختلف الأهداف في سوريا، من قبل الكيان الصهيوني الإجرامي والمجرم، يظهر انعكاس عجز هذا الكيان في ساحات القتال ضد قوى المقاومة في غزة والضفة الغربية".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن، اليوم السبت، "مقتل 4 مستشارين عسكريين إيرانيين، إضافة إلى عسكريين سوريين، بقصف إسرائيلي على مبنى سكني في حي المزة في العاصمة السورية دمشق".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo