دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"غرفة قطر" تبحث تعزيز التعاون الزراعي مع الشركات الكورية

21/01/2024 الساعة 15:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت "غرفة قطر" تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي بين الشركات القطرية ونظيرتها الكورية.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد العبيدلي، عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الأمن الغذائي، بالسيد بيونج هاك مدير تطوير الأعمال في "planTfarm"، ووفد كوري يضم خبراء يمثلون معهد هونداي للأبحاث.

وأكد السيد هاك خلال الاجتماع تطلع الشركات الكورية لتعزيز تعاونها مع نظيرتها القطرية في مجال التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي.

ونوه بأهمية السوق القطرية، مستعرضا في هذا السياق التطور التكنولوجي، الذي حققته كوريا في المجال الزراعي.

من جهته، أشار السيد محمد العبيدلي، عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الأمن الغذائي، إلى أن دولة قطر حققت قفزات كبيرة في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

ونوه العبيدلي بدعم وحرص الغرفة على تعزيز التعاون بين الشركات القطرية ونظيرتها الكورية، بما يعود بالفائدة على تحقيق الأمن الغذائي في الدولة.

ولفت إلى أن قطر تعتبر وجهة استثمارية رائدة فيما يخص الأمن الغذائي، لافتا إلى إمكانية أن تكون مركزا للزراعة والأمن الغذائي في المنطقة.

يذكر أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات بين الشركات القطرية والكورية في قطاع الزراعة، والبستنة، والتعرف على الفرص الاستثمارية التي توفرها قطر في هذا القطاع، بالإضافة إلى التعرف على السوق القطرية، وما يمكن أن تقدمه الشركات الكورية لتطوير القطاع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo