دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة التربية والتعليم تنظم النسخة الثانية من مسابقة "المصمم الرقمي"

23/01/2024 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ممثلة بقسم تكنولوجيا المعلومات بإدارة التوجيه التربوي، الدورة الثانية من مسابقة المصمم الرقمي للعام الأكاديمي 2023-2024، وذلك حرصا منها على تنمية المهارات الإبداعية على مستوى المدارس الحكومية.

وهدفت المسابقة، التي جرى تنظيمها بالتعاون مع مدرستي سكينة بنت الحسين الإعدادية للبنات والأحنف بن قيس الإعدادية للبنين بمشاركة 87 مدرسة للبنين والبنات و174 طالبًا من الجنسين، إلى تطوير مهارات التصميم الرقمي لدى الطلاب، لاسيما أنها تعد إحدى ركائز التعلم التربوي الداعمة للتفكير الإبداعي وتنمية مواهب الطلاب وتعزيز قدراتهم الإبداعية في التصميم باستخدام برامج الحاسوب.

كما تبادل الطلاب، خلال المسابقة، خبراتهم، وقدموا أعمالا متميزة وفريدة في مجال التصميم الرقمي، ما يشير إلى الجهود المخلصة من المدارس في إعدادهم وصقل مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات ومهارات القرن الحادي والعشرين.

وقد عكس هذا الإنجاز المتميز للطلاب جودة المناهج والبرامج التربوية والتعليمية التي ترعاها الوزارة، إسهاما منها في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي ختام المسابقة، التي كانت الوزارة قد أطلقت نسختها الأولى في أكتوبر 2022، أعلن قسم تكنولوجيا المعلومات أسماء المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مجالات مختلفة، مثل التصميم الجرافيكي للمبتدئين، والتصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتصميم الجرافيكي المتقدم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo