دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة النيبالية

27/01/2024 الساعة 17:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة النيبالية تعزيز التعاون بينهما وفرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين، وأهم القطاعات الواعدة للتعاون والشراكة بين القطاع الخاص القطري ونظيره النيبالي.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد علي بوشرباك المنصوري المدير العام المكلف بغرفة قطر مع وفد نيبالي برئاسة السيد تشاندرا براساد دكال رئيس اتحاد غرف الصناعة والتجارة النيبالية.

علي المنصوري: هناك مذكرات تفاهم بين الغرفة والاتحاد النيبالي من شأنها فتح المجال لمزيد من التعاون

ونوه المنصوري بأن هناك مذكرات تفاهم بين الغرفة والاتحاد النيبالي والتي من شأنها أن تفتح المجال لمزيد من التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في كلا البلدين وتنمية حجم التبادل التجاري. كما أكد أهمية تبادل الوفود التجارية بين البلدين من أجل استكشاف فرص التعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال من البلدين، والتعرف على مناخ الاستثمار والفرص المتاحة في قطاعات متنوعة.

بدوره، أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة والتجارة النيبالية على أهمية تنظيم زيارة وفد أعمال نيبالي كبير إلى قطر للقاء أصحاب الأعمال القطريين، وبحث المجالات التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين.

تشاندرا دكال: نيبال تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الهامة في قطاعات مثل الزراعة والسياحة والصناعة

وأوضح أن نيبال تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الهامة في قطاعات مثل الزراعة والسياحة والصناعة وإنتاج الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أنه يجري العمل على تطوير البيئة التشريعية في البلاد من أجل تسهيل مناخ الاستثمار والأعمال لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ودعا براساد أعضاء غرفة قطر وشركات القطاع الخاص القطري للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار والمزمع انعقادها في نيبال يومي 28 و29 أبريل المقبل، مشيرا إلى أن هناك اهتمام بإزالة كافة المعوقات التي تواجه الاستثمارات القطرية في بلاده.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo