دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا 2023.. مدرب إيران: سنلعب بـ"حذر" أمام سوريا

30/01/2024 الساعة 16:58 (بتوقيت الدوحة)
أمير قالينوي مدرب إيران
أمير قالينوي مدرب إيران
ع
ع
وضع القراءة

لم يخف أمير قالينوي مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم صعوبة المواجهة التي تنتظر المنتخب في مواجهة الغد أمام المنتخب السوري التي يستضيفها استاد عبد الله بن خليفة لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي تستمر حتى يوم 10 فبراير المقبل.

وبلغ المنتخب الإيراني هذا الدور عبر تصدره لترتيب المجموعة الثالثة بحصوله على العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث التي خاضها بانتصاره برباعية لهدف على المنتخب الفلسطيني ومن ثم على منتخب هونغ كونغ بهدف نظيف، وعلى المنتخب الإماراتي بهدفين لهدف.

أمير قالينوي: تنتظرنا مواجهة صعبة للغاية ويتوجب علينا اللعب بمبدأ الحيطة والحذر

وقال قالينوي في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: تنتظرنا مواجهة صعبة للغاية، ويتوجب علينا اللعب بمبدأ الحيطة والحذر حرصا على عدم ارتكاب الأخطاء التي قد تكلفنا الخروج من البطولة.

وأشار إلى أن المنتخب السوري تطور في الآونة الأخيرة والإحصائيات الرقمية خلال مبارياته الثلاث دليل واضح على ذلك.

نجاعة هجومية

وتابع مدرب المنتخب الإيراني: طلبت من اللاعبين تنفيذ التعليمات وإظهار النجاعة الهجومية، ونحن نعرف أسلوب هيكتور كوبر من خلال المنتخبات والفرق التي دربها في فترات سابقة.

واختتم قالينوي تصريحه قائلا: سنفتقد لجهود كل من ماجد حسيني وصادق محرمي بداعي الإصابة، فيما سيكون بقية اللاعبين على أهبة الاستعداد للمواجهة.

علي رضا جهانبخش: مهمتنا ستكون صعبة في ظل الأسلوب الذي يلعب به المنافس

بدوره اعتبر علي رضا جهانبخش لاعب المنتخب الإيراني أن مهمة منتخب بلاده ستكون صعبة في ظل الأسلوب الذي يلعب به المنافس ونجاحه بالظهور بمستويات مميزة خلال دور المجموعات.

وأضاف لاعب فينورد روتردام الهولندي: أنا سعيد للمردود الذي أظهرناه في مرحلة دور المجموعات ولكن في الأدوار الإقصائية الوضع مختلف ولا يمكن ارتكاب الأخطاء مهما كانت صغيرة ويتوجب علينا أن نظهر جودتنا في اللعب.

يذكر أن المنتخب الإيراني بلغ للمرة الثامنة على التوالي الأدوار الإقصائية، لكنه خسر في أول دور من هذه الأدوار في 3 من آخر 4 نسخ، بما في ذلك خسارته في الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo