دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة سوريا وإيران في كأس آسيا قطر 2023 والقنوات الناقلة

30/01/2024 الساعة 22:47 (بتوقيت الدوحة)
منتخب سوريا
منتخب سوريا
ع
ع
وضع القراءة

سيكون منتخب سوريا على موعد مع مهمة صعبة في بطولة كأس آسيا قطر 2023، وذلك عندما يلتقي مع منتخب إيران، يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، على استاد عبدالله بن خليفة.

وتأهل منتخب سوريا إلى ثمن نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بعد حصوله على أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمة، ليضرب موعدًا مع منتخب إيران.

وبدأ المنتخب السوري مشواره في بطولة كأس آسيا قطر 2023 بتعادل سلبي أمام أوزبكستان، ثم خسر بهدف نظيف أمام المنتخب الأسترالي، ونجح في الفوز على المنتخب الهندي بهدف نظيف ليصل لثمن النهائي لأول مرة في تاريخه.مباراة سوريا وأوزبكستانومن المتوقع أن ينتهج الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب السوري طريقته الدفاعية لعب بها خلال مواجهات الدور الأول، حيث اكتفى باستقبال هدف واحد في مبارياته الثلاث بدور المجموعات.

وعلى الصعيد الهجومي الأمر لا يبدو مطمئنا بالنسبة لمنتخب سوريا قبل مواجهة منتخب إيران في كأس آسيا، حيث سجل هدفا واحدا فقط ما رسم العديد من علامات الحيرة والقلق حول كيفية التعامل مع المواجهة الحاسمة.

وللمرة الأولى سيخوض المنتخب السوري مباراة في الأدوار الإقصائية في مسابقة كأس آسيا، بعد 7 مشاركات بالمسابقة القارية، ويتطلع لتحقيق فوزين متتاليين في المونديال الآسيوي للمرة الأولى منذ 1988.

وعلى الجانب الآخر، سيكون هدف المنتخب الإيراني، الفائز باللقب أعوام 1968 و1972 و1976، الوحيد الظفر ببطاقة العبور لربع النهائي للمرة الثامنة على التوالي، وذلك بعدما حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية عام 2019 بالإمارات.

وعلى صعيد المواجهات السابقة بين المنتخبين، يتفوق المنتخب الإيراني خلال المواجهات الـ30 التي جمعتهما من قبل بـ18 فوزا، بينما وقع التعادل في 11 مباراة، بينما كان الانتصار الوحيد للمنتخب السوري في تصفيات مونديال 1974 عندما حقق الفوز بهدف نظيف.

موعد مباراة سوريا وإيران في كأس آسيا 2023

تقام مباراة سوريا وإيران على استاد عبدالله بن خليفة، وتنطلق في تمام السابعة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وإيران في كأس آسيا 2023

مباريات بطولة كأس آسيا قطر 2023 مذاعة عبر أكثر من قناة عربية، ويعتمد الأمر على الموقع الجغرافي الذي يُتابع منه المشاهد المباراة.

ففي قطر والمنطقة العربية والشرق الأوسط، ستكون مباراة سوريا وإيران في كأس آسيا 2023 مذاعة عبر قناة beIN Asian Cup 1.

لذا، فإذا كنت داخل  السعودية، يمكنك متابعة مباراة سوريا وإيران في كأس آسيا من خلال قناة SSC1 HD.

أما من الإمارات، ستكون مباراة سوريا وإيران مذاعة عبر قناة Abu Dhabi Sports Asia 1، أما في العراق فالمباراة مذاعة عبر الرابعة العراقية الرياضية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo