دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

افتتاح جزئي لتقاطع نعيجة على الدائري الرابع

02/05/2021 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال"، تقاطع نعيجة على الطريق الدائري الرابع بشكل جزئي أمام الحركة المرورية في جميع الاتجاهات بعد تطوير التقاطع وتوسعته ليسهل الوصول إلى مناطق نجمة والهلال ونعيجة والمطار العتيق، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأكد المهندس عبدالله درويش، من إدارة مشروعات الطرق السريعة بالهيئة، أن افتتاح تقاطع نعيجة يسهل الحركة المرورية في المنطقة خصوصاً أمام القادمين من وإلى نجمة والهلال ونعيجة والمطار العتيق عبر الطريق الدائري الرابع من جهة، وشارع نجمة من جهة أخرى، مشيراً إلى أنه تم إنجاز نحو 50 بالمائة من أعمال تطوير الدائري الرابع، كما أنه من المقرر الانتهاء من المشروع في الربع الأول من عام 2022.

وأوضح أن افتتاح تقاطع نعيجة يعتبر ثاني إنجاز على مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع بعد افتتاح تقاطع اللولو ما يسهم تعزيز القدرة الاستيعابية للتقاطعات التي يشملها الطريق وتقليل الازدحام المروري في المنطقة بشكل جيد، خصوصاً على تقاطع فريج العلي (المعروف بتقاطع التضامن) الذي يشهد حركة مرورية كثيفة.

وأضاف أن أعمال التحسينات التي سيتم تنفيذها ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع تشمل رفع كفاءة شبكات تصريف مياه الأمطار من خلال إنشاء نفق لتصريفها بطول إجمالي يصل إلى حوالي 3.5 كم. كما تتضمن أعمال المشروع تنفيذ مسار مشترك للمشاة والدراجات الهوائية على جانبي الطريق بطول أربعة ونصف كيلومترات، بالإضافة إلى أعمال التشجير على امتداد المشروع وكذلك تم الاهتمام بالتراث القطري للمنطقة المحيطة بالمشروع والمعروفة باسم روضة الخيل أثناء تصميم العناصر الجمالية للنفق الذي سيتم إنشاؤه ضمن المشروع، حيث إنه من المقرر تنفيذ جداريات مستوحاة من التراث القطري داخل النفق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo