دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب اليابان واثق من الفوز على إيران

02/02/2024 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان
هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان
ع
ع
وضع القراءة

أكد هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان أن المباراة الغد أمام منتخب إيران في الدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 ستكون قمة جماهيرية بين منتخبين من أقوى منتخبات القارة الآسيوية.

وقال مورياسو في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إن المنتخب الياباني استعد بالشكل اللازم للمباراة، معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي اليابان على تقديم الأداء المطلوب من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي.

وأشار إلى أنه يتوقع مواجهة قوية على المستوى البدني بين المنتخبين، وأن كل منتخب سيقدم أفضل ما لديه من أجل الحفاظ على حظوظ الفوز والتأهل، مبديا ثقة كبيرة في خبرة لاعبي المنتخب الياباني وعقليتهم الاحترافية التي تجعلهم قادرين على تقديم الأداء المطلوب في ذلك اللقاء المصيري.

ورفض المدرب الكشف عن التشكيلة التي سيلعب بها، مؤكدا أنه سيختار العناصر الأنسب للقاء، مشيرا إلى أن مغادرة اللاعب جونيا إيتو لبعثة المنتخب الياباني لن يكون لها تأثير.

وأثنى المدرب على المستوى المتطور للمنتخبات التي شاركت في نسخة قطر 2023، وقال إن تقارب المستوى يعكس تطور كرة القدم الآسيوية وأكبر دليل على ذلك ما شهده دور المجموعات من نتائج، رافضا تسمية منتخبات بعينها كمرشحين للفوز باللقب، مؤكدا أن حظوظ كافة المنتخبات متساوية.

ولفت إلى أن استقبال المنتخب الياباني أهداف في جميع مبارياته التي خاضها في البطولة يتطلب علاج بعض الأمور من أجل تعزيز القوة الدفاعية، مؤكدا انه سيعتمد على تكتيك مختلف أمام إيران الذي يمتلك خط هجوم قوي، وطالب لاعبيه بالتركيز بنسبة 100% على المستوى الدفاعي حتى لا يتم استقبال أهداف، معتبرا أن غياب مهاجم إيران مهدي طارمي الذي تلقى بطاقة حمراء في المباراة السابقة لن يؤثر على قدرات منتخب إيران الهجومية لأنهم يمتلكون عناصر بديلة مميزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo