دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ضربات أمريكية على سوريا والعراق تخلف 16 شهيدا

03/02/2024 الساعة 13:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم السبت، إن الضربات التي نفذتها قوات أمريكية على منطقتي العكاشات والقائم، أمس الجمعة، خلفت 16 شهيدا و25 جريحا.

وأكد العوادي، في تغريدة على موقع إكس، أن الإعلان الأمريكي عن تنسيق مسبق هو "ادعاء كاذب" يهدف إلى التضليل والتنصل من المسؤولية، على حد قوله.

ووجهت القوات الأمريكية -أمس الجمعة- ضربات لمواقع قالت إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس في سوريا والعراق، ردا على مقتل 3 جنود أميركيين في هجوم استهدف قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن، وسط تحذيرات من جر المنطقة إلى حرب.

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أن الضربات نفذت بطائرات انطلقت من الولايات المتحدة ضمت قاذفات بعيدة المدى، مشيرة إلى استخدام أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه، وأضافت أن المنشآت المستهدفة هي مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ ومسيّرات.

وقال البيت الأبيض إن الضربات التي نفذت الجمعة استهدفت 3 منشآت في العراق و4 بسوريا، مؤكدا أن "الرد الأمريكي بدأ الليلة (أمس الجمعة) ولن ينتهي الليلة".

وبحسب المصادر الأمنية العراقية، استهدف القصف الأمريكي مخازن سلاح، ومقار تابعة لـلحشد الشعبي في منطقة دور السكك بالقائم في محافظة الأنبار، ومقر قيادة عمليات الأنبار للحشد، ومقر الطبابة، ومقرات أخرى في منطقة عكاشات المجاورة لقضاء القائم.

وقال مصدر أمني عراقي إن 3 عسكريين ومدنيين اثنين قتلوا، وأصيب نحو 15 آخرين، كحصيلة أولية للقصف الأمريكي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo