دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا 2023.. مدرب إيران: نجحنا في إزاحة الأرقام السيئة أمام اليابان

03/02/2024 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
أمير قالينوي مدرب المنتخب الإيراني
أمير قالينوي مدرب المنتخب الإيراني
ع
ع
وضع القراءة

أعرب أمير قالينوي مدرب المنتخب الإيراني عن سعادته بتأهل منتخبه للدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد الفوز على المنتخب الياباني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد المدينة التعليمية ضمن الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وقال قالينوي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إن المنتخبين قدما أداء عاليا طيلة اللقاء ويجب أن يتشرف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بذلك.

وأضاف: بالنسبة لنا قدمنا كل شيء من أجل الشعب الإيراني وهذه النتيجة ستمثل منعرجا في كرة القدم الإيرانية وحان الوقت لمساندة كرة القدم الإيرانية.

وأشار إلى أن منتخب اليابان فريق عريق ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين ينشطون في الدوريات الأوروبية، لكنهم نجحوا في الضغط على منافسهم وإيقاف خطورته وتمكنوا من العودة في النتيجة وتحقيق الفوز والتأهل.

وقال إن المنتخب الإيراني لم يفز على نظيره الياباني منذ أكثر من 19 سنة ولم يسجل أبدا ضده، واليوم نجح في إزاحة كل الأرقام السيئة وتحقيق إنجاز كبير.

وفيما يتعلق بالمواجهة المقبلة في نصف النهائي ضد الفائز من مباراة منتخب قطر وأوزبكستان أوضح المدرب أنه سبق وأن تقابل منتخبه مع هذين المنتخبين وليس لديه خيار بين المنتخبين ويعرفهما جيدا.

بدوره، أعرب محمد محبي لاعب المنتخب الإيراني الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، عن سعادته بهذا الانتصار وبأداء المنتخب متقدما بالتهنئة لجميع اللاعبين على هذا المستوى الراقي الذي قدموه اليوم وبالشكر للجماهير الإيرانية التي آزرتهم اليوم في الملعب.

وقال اللاعب محبي إنهم نفذوا الخطة التكتيكية للمدرب وتمكنوا من العودة في النتيجة وإيقاف خطورة منافسهم وتحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo