دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بهدف الحفاظ على صحتهم خلال الشتاء

قطر الخيرية تنظم محاضرات تثقيف صحي للعمال

06/02/2024 الساعة 16:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توزيع الحقائب الشتوية
جانب من توزيع الحقائب الشتوية
ع
ع
وضع القراءة

في إطار جهودها للحفاظ على صحة العمال خلال فصل الشتاء، وبالتزامن مع توزيع الحقائب الشتوية على العمال داخل الدولة، وزعت قطر الخيرية محاضرات توعوية لهم في المجال الصحي، بالتعاون مع بلدية الدوحة، ومركز ويلكينز الطبي.

تأتي هذه المحاضرات التوعوية بهدف تثقيف العمال حول أخذ الاحتياطات واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحتهم ووقايتهم من الأمراض والعدوى التي قد تنشأ وتصيبهم نتيجة للطقس البارد.

وشارك في محاضرات التثقيف الصحي للعمال متخصصو مركز ويلكينز الطبي الذين قدموا إرشادات وتوجيهات مهمة لضمان صحة ورفاهية العمال خلال فصل الشتاء، وشرحوا الاحتياطات الطبية الضرورية للتصدي للتحديات الصحية التي قد تطرأ في ظل الظروف الجوية الباردة.

محاضرات بلغات عدة

وقام كل من السيد فيشنو براساد، رئيس الخدمة الاجتماعية والإعلام، والسيد محمد شبلي، الموظف المعني بالشؤون المجتمعية بمركز ويلكينز الطبي، بتقديم المحاضرات باللغات العربية والإنجليزية والهندية، مؤكدينِ أنها تساهم في تعزيز حماية العمال من تحديات الموسم البارد، ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على الصحة، واتخاذ التدابير الوقائية الضرورية خلال شهور الشتاء، والوقاية من الأمراض بشكل فعال.

توزيع الحقيبة الشتوية بلدية الدوحة 4
وبدوره قالَ عبد الرحمن الهاجري، مُدير إدارة البرامج وتنمية المُجتمع بقطر الخيرية: تعكس إقامة المحاضرات التوعوية بالتزامن مع توزيع الحقائب الشتوية مدى الاهتمام الذي توليه قطر الخيرية بصحة ورفاهية العمال، وتعزز التواصل المجتمعي للحفاظ على صحة الفرد وتوفر بيئة عمل صحية وآمنة. كما أعرب عن شكره لبلدية الدوحة، ومركز ويلكينز الطبي لمشاركتهما في هذه المبادرة، ولأهل الخير لدعم قطر لحملة الشتاء (2023 2024) "كالجسد الواحد".

توزيع الحقائب الشتوية

وفي سياق متصل، قامت قطر الخيرية، في إطار تواصل حملة الشتاء "كالجسد الواحد"، وبدعم أهل الخير، بتوزيع الحقائب الشَتوية على عمال بلدية الدوحة، حيث بلغ بهذا التوزيع إجمالي عدد المُستفيدين من الحقائب 1000 عامل خلال هذا الشتاء.

وتم توزيعُ الحقائب على العمّال بهدف تخفيف وطأة برد الشتاء عليهم، خاصة أثناء عملهم في فترة الصباح الباكر وساعات الليل المُتأخرة، حيث تحتوي الحقائب على المُستلزمات الأساسية التي يحتاجونها في الشتاء، مثل الجاكيتات، والأحذية، والجوارب، والبطانيات.

بالإضافة إلى بلدية الدوحة، شمل التوزيع البلديات الأخرى منها بلدية الشيحانية، وبلدية الجميلية، وبلدية الشمال، كما تم التوزيع أيضال على عمال الشركات في عدد من مناطق الدولة مثل الخرارة، وجريان، وأم قرنوغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo