دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة والمعلق

06/02/2024 الساعة 21:22 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

سيكون منتخب قطر على موعد مع مباراة صعبة في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي منتخب إيران في الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024.

ويستضيف ملعب ستاد الثمامة مباراة منتخب قطر ضد منتخب إيران، والتي تجمعهما ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2023 التي تختتم يوم 10 فبراير الحالي باستاد لوسيل.

وسيلتقي الفائز في مباراة المنتخب القطري والمنتخب الإيراني في نهائي كأس آسيا 2023 مع المنتخب الأردني، والذي تأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه على حساب كوريا الجنوبية.

منتخب قطر يسعى للحفاظ على لقب كأس آسيا

ويأمل منتخب قطر في تحقيق الفوز على منتخب إيران ليواصل رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا، والتأهل لنهائي البطولة القارية للمرة الثانية تواليا، بعد أن واصل مشواره بنجاح في هذه البطولة.

وفاز منتخب قطر في كل المباريات التي لعبها  في كأس آسيا 2023 منذ دور المجموعات بتصدره المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بالتغلب على نظيره اللبناني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الافتتاحية.

ثم حقق المنتخب القطري الفوز على المنتخب الطاجيكي بهدف دون مقابل في الجولة الثانية، قبل أن يتخطى الصيني بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.

وواصل المنتخب القطري عروضه القوية في ثمن نهائي كأس آسيا وتغلب على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل هدف، وفاز في ربع النهائي على نظيره الأوزبكي بركلات الترجيح (3- 2) في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

المنتخب القطري يبحث عن الفوز العاشر على التوالي

وتعد مباراة إيران تحديا جديدا للإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري، الذي تولي المسؤولية قبل عدة أسابيع من انطلاق كأس آسيا 2023، ويسعى لمواصلة النجاح وقيادة المنتخب للنهائي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد نسخة الإمارات 2019.

ويكمن التحدي للمدرب لوبيز ولاعبي منتخب قطر في كيفية مواصلة الانتصارات والوصول للفوز الثالث عشر تواليا في نهائيات البطولة القارية وبالتالي الوقوف أمام الفرصة الكاملة للدفاع عن اللقب.

وأكمل المنتخب القطري تحضيراته للمباراة على الرغم من عامل الإجهاد البدني جراء خوض ربع النهائي في 120 دقيقة، غير أن الجهاز الفني عمل على تحضير اللاعبين بدنيا بتدريبات استشفاء من أجل الدخول للمباراة في كامل القوة البدنية، خصوصا وأن المنافس يعد من أقوى المنتخبات الآسيوية من الناحية البدنية.

منتخب إيران يبحث عن اللقب الرابع في كأس آسيا

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الإيراني للفوز والوصول لنهائي كأس آسيا 2023 والبحث عن لقب رابع في تاريخه، بعد فوزه بنسخ 68 و72 و76، وقد أظهر المنتخب الإيراني قدرات فنية وبدنية كبيرة في بداية مشوراه في هذه البطولة.

وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 9 نقاط بالفوز في ثلاث مباريات، على كل من المنتخبات الفلسطيني 4 -1 ثم هونج كونج 1 - صفر، والإماراتي 2 -1.

وحقق المنتخب الإيراني الفوز على نظيره السوري في ثمن نهائي كأس آسيا 2023 بركلات الترجيح 5 - 3 بعد التعادل بهدف لكل فريق، ثم الفوز على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف في ربع نهائي المنافسة.

موعد مباراة منتخب قطر وإيران في كأس آسيا 2023

يطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة منتخب قطر مع منتخب إيران في نصف نهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 المقرر إقامتها على أرضية ستاد الثمامة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة قطر وإيران في كأس آسيا 2023

تذاع مباراة منتخب قطر مع منتخب إيران في بطولة كأس آسيا قطر 2023 في بث مباشر عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا، وقناة أبو ظبي آسيا، وقناة ssc السعودية، والرياضية العراقية.

معلق مباراة قطر ضد إيران في بطولة كأس آسيا

يعلق على مباراة منتخب قطر ضد منتخب إيران في كآس آسيا، كل من: عصام الشوالي "بي إن سبورتس"، فارس عوض "ssc"، عبد الرحمن عبد الله وخليل البلوشي "الكاس"، فهد العتيبي ومحمد حسين اضرضور "ssc".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo