دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منتخب قطر إلى نهائي كأس آسيا 2023 بعد ملحمة تاريخية أمام إيران "فيديو"

07/02/2024 الساعة 19:47 (بتوقيت الدوحة)
مباراة قطر وإيران
مباراة قطر وإيران
ع
ع
وضع القراءة

تأهل منتخب قطر إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد الثمامة المونديالي.

وفي مباراة نصف نهائي كأس آسيا اليوم، تقدم منتخب إيران عن طريق سردار آزمون في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، وتعادل منتخب قطر عن طريق جاسم جابر في الدقيقة 17.

وسجل أكرم عفيف الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 43 من عمر المباراة ليتقدم العنابي على المنتخب الإيراني بهدفين مقابل هدف، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني من مباراة الدور نصف النهائي في كأس آسيا 2023، تعادل منتخب إيران عن طريق علي رضا في الدقيقة 51 عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

ورغم تعادل المنتخب الإيراني المبكر في الشوط الثاني، إلا أن منتخب قطر واصل الملحمة التاريخية ونجح في تسجيل الهدف الثالث عن طريق المعز علي في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

وحاول منتخب إيران العودة في النتيجة مرة أخرى، إلا أن نجوم العنابي قاتلوا ببراعة ونجحوا في الحفاظ على التقدم، لتنتهي المباراة بفوز منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيلتقي منتخب قطر في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا قطر 2023 مع منتخب الأردن الذي تغلب على منتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي بهدفين دون رد.

وستقام مباراة نهائي كأس آسيا 2023 بين منتخب قطر ومنتخب الأردن، يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير 2024، ويحتضنها ملعب ستاد لوسيل الذي استضاف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo