دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في دورتها الثانية

انطلاق أعمال اللجنة القطرية - السويسرية المشتركة

08/02/2024 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من أعمال اللجنة
جانب من أعمال اللجنة
ع
ع
وضع القراءة

عقدت اليوم بالدوحة الدورة الثانية لأعمال اللجنة الاقتصادية والمالية المشتركة بين وزارة المالية لدولة قطر، والدائرة المالية الاتحادية السويسرية.

ترأس الجانب القطري سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، فيما ترأس الجانب السويسري سعادة السيد غي برملان المستشار الاتحادي المسؤول عن الإدارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث في سويسرا، كما ضم الاجتماع عددا من كبار مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة في كلا البلدين.

GF052E9XoAAfpq2
واستعرضت اللجنة مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، حيث تمت مناقشة التمويل الرقمي والتمويل المستدام، وسبل التعاون في قطاع البنية التحتية، بالإضافة إلى التعاون في مجال المشاريع الاستراتيجية الخاصة بالأمن الغذائي والتعاون الثنائي في المشاريع التنموية.

علي الكواري: اجتماع اليوم هو جزء من التزام دولة قطر لتحسين بيئة الأعمال باستمرار

وفي الكلمة الختامية لانعقاد الدورة الثانية للجنة، أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري على أهمية هذه الشراكة بين البلدين، وقال: "اجتماع اليوم هو جزء من التزام دولة قطر لتحسين بيئة الأعمال باستمرار، ولتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المالية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة".

GF052FSXUAAke4a
من جانبه، شدد سعادة السيد غي برملان على أهداف تعزيز المصالح المشتركة، وقال: إن اللجنة تساهم في صياغة المقترحات بشأن تعزيز وترويج العلاقات المالية والاقتصادية بين البلدين.

GF052HdXsAA6foH
ويأتي انعقاد اللجنة القطرية - السويسرية إثر توقيع دولة قطر، ممثلة في وزارة المالية، مذكرة تفاهم مع المجلس الفيدرالي السويسري، ممثلا في الدائرة المالية الفيدرالية، في مارس 2022 بشأن التعاون المشترك لإنشاء اللجنة المشتركة المعنية بالمجالات المالية والاقتصادية؛ بهدف تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين وتعزيزها، حيث يتم عقد الاجتماعات المشتركة بالتناوب في البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo