دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وزير التعليم تؤكد أهمية برنامج "قيادات" في تطوير الكوادر القيادية

08/02/2024 الساعة 23:10 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي
سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي أهمية برنامج "قيادات" في تطوير الكوادر القيادية بالمدارس، منوهة بالدور المركزي للطلاب في العملية التربوية والتعليمية.

وأوضحت سعادتها، خلال مشاركتها في حفل ختام النسخة الأولى من البرنامج، أن تنمية القدرات القيادية لمديري المدارس يشكل استثمارا ثمينا في الجيل الناشئ وفي المنظومة التعليمية بأسرها.

وثمنت الجهود المتميزة والالتزام الذي أبداه المشاركون في البرنامج، معتبرة إياهم نموذجا يحتذى به للمعلمين والطلاب.

برنامج قيادات

ويعد برنامج "قيادات" أحد البرامج الرائد في تطوير مهارات القيادات المدرسية، وجرى تنفيذ هذه النسخة بالتعاون مع جامعة هارفارد البريطانية، ومركز قطر للقيادات.

ويأتي البرنامج في إطار جهود الوزارة نحو دعم القيادات المدرسية والإيمان بتطويرها، باعتبارها ركيزة أساسية في نظام التعليم وصناعة مجتمعات التعلم، وضمن مبادراتها لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجال القيادة المدرسية، وتحفيز البيئة التعليمية على التطور والابتكار.

GF1SetBXYAAWBIb
وشمل البرنامج سبع وحدات تدريبية؛ تنوعت موضوعاتها بين القيادة المدرسية، ودور المدرسة في المجتمع، وتطوير الموارد البشرية وغيرها، وتخللته زيارات ميدانية لجامعة هارفارد ومتحف العلوم، وعدد من المدارس في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد السيد أحمد البلم، مدير البرامج المؤسسية والأكاديمية ومدير القيادات اليافعة بمركز قطر للقيادات، أهمية هذا التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لتطوير القيادات التربوية، بما ينعكس إيجابا على عملية التعليم والتعلم في المدارس الحكومية.

أحمد البلم: نحرص على إعداد محتوى علمي وعملي يتناسب مع الفئة المستهدفة من مديري المدارس

وقال إنه "من خلال التعاون مع الوزارة ومع شريكنا جامعة هارفارد، نحرص على إعداد محتوى علمي وعملي يتناسب مع الفئة المستهدفة من مديري المدارس ونوابهم لأجل رفع مستوى المهارات القيادية لديهم".

GF1Ses5XcAAG10T
من جانبهم، أعرب مديرو المدارس والنواب الأكاديميون عن تقديرهم لهذا البرنامج التدريبي الذي أعده خبراء من جامعة هارفارد، مؤكدين أنه يسهم في إثراء خبراتهم وتحسين الأداء الأكاديمي والإداري، مشيرين إلى أن التجارب التي عايشوها والمعارف التي اكتسبوها ستكون لها بصمة واضحة في رسم خططهم المستقبلية وتحسين الأداء الأكاديمي لطلابهم.

وفي ختام البرنامج، تم تكريم المشاركين في البرنامج وعددهم 45 من قادة المدارس، ومنحهم شهادات إنجاز البرنامج التدريبي المعتمدة من الجامعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo