دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الصحة المصري يزور عددا من الجرحى الفلسطينيين في قطر

11/02/2024 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
ع
ع
وضع القراءة

زار سعادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية اليوم عددا من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة الذين يتلقون العلاج في دولة قطر ، وذلك برفقة سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية.

وفي هذا الاطار زار سعادة وزير الصحة والسكان المصري مجموعة من الجرحى البالغين في مستشفى "ذا فيو"، ومجموعة أخرى من الجرحى الأطفال في سدرة للطب.

وخلال جولته في المستشفيين اطلع سعادته على الحالة الصحية للجرحى الفلسطينيين وطبيعة إصابتهم واستمع إلى شرح من المسؤولين والأطباء عن خطط علاجهم وظروف إقامتهم والتسهيلات المقدمة لهم طيلة فترة العلاج.

وثمن سعادة الدكتور خالد عبدالغفار الإمكانيات الكبيرة التي وفرتها دولة قطر لفائدة الجرحى الفلسطينيين واستقبالهم في أرقى المستشفيات التي تضم كوادر طبية مميزة وأحدث الأجهزة الطبية بما يساهم في تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية.

كما تحدث سعادته في هذا السياق عن التنسيق بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية، مؤكدا أن التعاون بين الجانبين مهم جدا وساهم في نجاح مبادرة علاج الجرحى الفلسطينيين في الدوحة.

من جانبها، عبرت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، عن تقدير دولة قطر للتعاون الوثيق مع جمهورية مصر العربية، لاسيما وزارة الصحة والهلال الأحمر المصري، في علاج الجرحى الفلسطينيين، مشيرة في هذا الصدد إلى أن معظم الجرحى تلقوا العلاج أولا في مصر قبل نقلهم إلى قطر لاستكماله.

الجدير بالذكر أن دولة قطر استقبلت حتى الآن 15 دفعة من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة لعلاجهم في الدوحة وذلك ضمن مبادرة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع.

وتأتي هذه المبادرة استمرارا لدعم دولة قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، بالتعاون مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يشهدها القطاع حاليا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo