دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الجزائر تؤكد ضرورة إنهاء التدخلات الخارجية في شؤون ليبيا

18/02/2024 الساعة 17:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت الجزائر، اليوم الأحد، ضرورة إنهاء التدخلات الخارجية في ليبيا، ودعت الأطراف الأجنبية إلى رفع أيديها عن هذا البلد، والأطراف الليبية لاستغلال فرصة عقد مؤتمر المصالحة الوطنية في مدينة سرت في أبريل المقبل، وتوظيفها أحسن توظيف لإعادة اللحمة بين أبناء ليبيا.

وقال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، خلال اجتماع حول تقرير لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى حول الأزمة في ليبيا، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، إن "بلادي تجدد تأكيدها على ضرورة إنهاء التدخلات الخارجية وتدعو الأطراف الأجنبية إلى رفع أيديها عن ليبيا لتمكين الجهود الأفريقية والأممية على حد سواء من التكامل والتلاقي حول تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تمكين ليبيا الشقيقة من التفتح على عهد جديد من الأمن والأمان والسكينة والرفاه".

وأضاف أن "الجزائر تحث الأطراف الليبية لانتهاز فرصة عقد مؤتمر المصالحة الوطنية في مدينة سرت أبريل المقبل وتوظيفها أحسن توظيف لإعادة اللحمة بين أبناء وبنات ليبيا الواحدة والموحدة، أرضا، وشعبا، ودولة ووطنا".

وتابع أن "الجزائر تشجع الأطراف الليبية وتدعوهم للانخراط الفعلي في الجهود الأممية الرامية لتوفير الشروط الضرورية لتنظيم الانتخابات كحل دائم ومستدام للأزمة التي طال أمدها في هذا البلد الشقيق والغالي علينا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo