دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الصحة" تدشن البوابة الإلكترونية للعلاقات الطبية والعلاج بالخارج

24/02/2024 الساعة 14:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة الصحة العامة، اليوم، البوابة الإلكترونية للعلاقات الطبية والعلاج بالخارج.

وتعتبر البوابة الإلكترونية من المشاريع الهامة الهادفة إلى الارتقاء بمستوى خدمات العلاقات الطبية والعلاج بالخارج، وتقديمها وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات في هذا المجال.

ويأتي تدشين البوابة تماشيا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، التي تهدف إلى توفير حياة عالية الجودة للجميع عن طريق التميز في مجال الرعاية الصحية، وتحسين تجارب المرضى وقدرتهم على الوصول إلى الخدمات والنتائج الطبية المرجوة.

يتم من خلال البوابة الالكترونية تقديم العديد من الخدمات من أبرزها متابعة موافقات العلاج بالخارج، أو تغطية علاج لمريض متواجد بالخارج، أو تعويض نفقات العلاج بالخارج، أو تقديم تظلم على قرار لجنة العلاج بالخارج.

كما يمكن من خلال البوابة الالكترونية تقديم عدة طلبات مثل إضافة مرافق، أو ترقية تذكرة السفر، أو تغيير دولة العلاج، إضافة إلى استصدار الكتب المتعلقة بالعلاج في الخارج الى جانب متابعة حالة الطلب والقرارات الخاصة به.

د. غالية الحرمي: تدشين البوابة الإلكترونية يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تيسير الإجراءات وتبسيطها للمواطنين

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة غالية الحرمي مدير إدارة العلاقات الطبية والعلاج بالخارج في وزارة الصحة العامة إن تدشين البوابة الإلكترونية يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على تيسير الإجراءات وتبسيطها للمواطنين تماشيا مع توجه الدولة نحو توفير الخدمات الالكترونية، وبما يخدم حق المواطن في الحصول على رعاية صحية عالية الجودة داخل الدولة وخارجها، حيث وفرت دولة قطر خدمات العلاج بالخارج للمواطنين وتكفلت بنفقاتهم، وتعمل الإدارة على تنظيمها وفقا للقانون والأحكام المنظمة لذلك، مع الحرص على ضمان الجودة وسرعة الإنجاز والتعامل الأمثل.

من جهتها، أوضحت السيدة سميرة باشراحيل مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة العامة، أن البوابة الإلكترونية تم تطويرها لتساهم في تقديم خدمات العلاقات الطبية والعلاج بالخارج بيسر وكفاءة، في إطار حرص الوزارة على تطبيق أحدث التقنيات لخدمة المواطنين، وتقديم الخدمات بشكل أكثر فعالية بما يساهم في تحقيق الأهداف الرئيسية لوزارة الصحة العامة ورؤية قطر الوطنية 2030.

يذكر أن البوابة الإلكترونية للعلاقات الطبية والعلاج بالخارج متاحة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة، أو من خلال الرابط الالكتروني https://mrta.moph.gov.qa.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo